فاينانشال تايمز: التكنولجيا وتغيير الحياة

فاينانشال تايمز: التكنولجيا وتغيير الحياة
التكنولوجيا
كتب: آخر تحديث:

نشرت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية مقالا كتبه، إيريك جينج، وهو مدير شركة آنت فايننشال، يقول فيه إن الاستعمال المسؤول للتكنولوجيا من شأنه تغيير حياة الملايين.
يقول إيريك إن العالم بدأ عام 2019 بمزاج مضطرب. فالشركات العملاقة لديها ما يكفي من السيولة النقدية لمواجهة التحديات الاقتصادية المقبلة، ولكن المؤسسات الصغيرة تصارع من أجل البقاء.

ويذكر أن شركته ساعدت في الخريف الماضي في تنظيم معرض يبين كيف غيرت التكنولوجيا حياة 100 شخص، من بينهم مريض بالسرطان أنقدته شرطة تأمين صحي على الانترنت، وسجين سابق أطلق مشروع خياطة على الانترنت، بعدما تعلم الحرفة في السجن.

ويضيف الكاتب أن ما لفت انتباهه في المعرض هو الإمكانيات الضخمة التي توفرها التكنولوجيا لمساعدة المحرومين، وعدد الذين ينتظرون هذه المساعدة لتصل إليهم.

ويشير الكاتب إلى أن التكنولوجيا تتطور بشكل مذهل في العالم، من تدفق الانترنت السريع إلى الذكاء الاصطناعي، ولكنه يحذر من الفوارق التي تتعمق بين الدول وداخل المجتمع الواحد. ويدعو الشركات العالمية إلى تحمل مسؤوليتها في دعم جميع الشرائح التي لا يصلها التطور التكنولوجي حتى لا تبقى منفصلة عن العالم المتطور.

ويقول إريك إن هذه الفوارق موجودة حتى في الدول المتطورة، وإن شرائح واسعة محرومة من التطور التكنولوجي ويذكر أن دراسة بين في الولايات المتحدة أن طالبا من خمسة لا يستطيعون إنجاز أعمالهم المدرسية في البيت لأن الانترنت ليس متوفرا لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *