نائب أمين عام حزب الله: يوجد اتصالات سرية بين الحوثيين والإمارات للانسحاب من اليمن

نائب أمين عام حزب الله: يوجد اتصالات سرية بين الحوثيين والإمارات للانسحاب من اليمن
نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم
كتب: آخر تحديث:

ادعي نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، عن اتصالات سرية بين الحوثيين والإمارات، بشأن انسحاب أبوظبي من اليمن.

وقال قاسم  في لقاء مع قناة “الميادين” إن الإمارات بدأت تنسحب تدريجيا من اليمن، كاشفا عن لقاءات تحصل بين مسؤولين إماراتيين، وقياديين في حركة الحوثي، لتنظيم عملية الانسحاب. مضيفا أن الانسحاب على الأرض لا بدّ أن يكون مواكَبا بتواصل ولو سرّي أو بالواسطة أحياناً من أجل الاتّفاق على بعض الخطوات.

وتحدث قاسم عن “خلافات قوية” بين محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، ومحمد بن زايد، حاكم أبو ظبي، بشأن الحرب على اليمن، وتأثيرها الاقتصادي على الإمارات. قائلا إن ابن مكتوم وابن زايد، يعيشان وضعا اقتصاديا صعبا، وهناك آلاف الشقق والكاتب الفارغة في الإمارتين، كمان أن بلدهما استنزفت بأموال طائلة وخسائر بشرية دون جدوى في اليمن.

ورحب أمين عام حزب الله بإعلان الإمارات أنها سحبت بعض قواتها من اليمن، قائلا إن الحل هناك هو حل سياسي، لأن “شعب اليمن لن يستسلم، وسينتصر في نهاية المطاف” بحسب تعبيره.

وكشف قاسم عن اتصالات دبلوماسية مستمرة بين الإمارات وإيران، وحتى على مستوى أجهزة المخابرات في البلدين، بشأن الأوضاع في اليمن. مضيفا أنه لا يعلم حدود هذا التواصل.

وأكد في السياق ذاته، عدم وجود حوارات أو نقاشات بين حزبه وبين الإمارات، لأنه لا مبررات لهذا الأمر، وفقا لأقواله.

التعليقات

اترك تعليقاً