أبرز تقنيات المؤتمر العالمي للهواتف الذكية 2019

أبرز تقنيات المؤتمر العالمي للهواتف الذكية 2019
أبرز تقنيات المؤتمر العالمي للهواتف الذكية 2019
كتب: آخر تحديث:

عاد المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة  بكامل قوته بمجموعة من الابتكارات الهاتفية المثيرة التي لم نرَ لها مثيلاً خلال سنوات.

واستولت الهواتف القابلة للطيّ وشبكات الجيل الخامس (5G) على انتباه الجميع في برشلونة. كان من المستحيل ألا تنتبه إلى هذين الابتكارين المذهلين في أكبر حدث للهواتف المحمولة في العالم.

وكما هو متوقع، هيمنت  سامسونج وهواوي على المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة بهواتف مثل  Galaxy S10  وهاتف  Mate X القابل للطيّ.

وذلك ليس غريباً، بالنظر إلى أن هذين العملاقين يمثلان أيضاً أكبر شركتين لتصنيع الهواتف في العالم.

إلا أننا انبهرنا كذلك ببعض المفاجآت مثل نظارة الواقع المعزز HoloLens 2 من مايكروسوفت.

ودون مزيد من المقدمات، إليكم القائمة التي أعدها موقع Mashable SEAالماليزي لأفضل مختارات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2019.

وكما جرت العادة، سنستمر في تحديث القائمة طوال فترة المعرض، لذا تأكدوا من العودة للتحقق من القائمة في حال وجود إضافات جديدة.

أكبر التوجهات الجديدة في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2019 هي الهواتف القابلة للطيّ وشبكات الجيل الخامس 5G.

Samsung Galaxy S10

عائلة Galaxy S10  من سامسونج لاقت ترحيباً كبيراً في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة، وذلك لسبب وجيه: تحقيق هواتف S10e، S10  وS10+  العلامة الكاملة في كل الجوانب. كما عملت سامسونغ على الاستفادة من وتطوير كل ملليمتر من الهواتف:

شاشات أكبر وأكثر حدة، بطاريات أكبر، أداء أسرع، كاميرات أكثر، وشحن لاسلكي عكسي.

حتى إنهم أعلنوا منذ عدة أيام أن هواتف Galaxy S10 اكتسحت المعرض.

Nokia 9 PureView

بينما يبدو أن جميع الهواتف اتفقت على إصدار ثلاث كاميرات خلفية هذا العام، تتجاوز نوكيا الجميع بخمس كاميرات خلفية في جهاز Nokia 9 PureView. ووُصف الجهاز بأنه أقوى نظام كاميرا هواتف ذكية على الإطلاق.

إذ تجمع الكاميرات الخمسة لـ Nokia 9 PureView ما يصل إلى  60 ميجابكسل من بيانات للحصول على صور مذهلة بتفاصيل أكثر ونطاق ديناميكي أفضل.

هل هذه الكاميرا الهاتفية التي ستقضي أخيراً على الكاميرات الحقيقية؟ قد تكون كذلك!

Microsoft HoloLens 2

المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة هو معرض للهواتف بشكل رئيسي، ولكن ذلك لا يعني أن ما هو خلاف الهواتف غير جدير بالمشاهدة. وأوضح مثال على ذلك:HoloLens 2 من مايكروسوفت.

لا تزال نظارات الواقع المختلط الجديدة غير جاهزة للمستهلكين (فهي مصممة للشركات والمشروعات)، ولكن مايكروسوفت أصلحت العديد من عيوبها الأصلية.

 

تمتاز HoloLens 2  بتصميم أكثر أناقة، وأخف في الوزن، وأكثر راحة وقوة، ولديها نطاق رؤية أكبر مرتين من نظارات HoloLens الأولى.

كما أنها أرخص: 3,500 دولار مقارنة بـ 5,000 دولار ثمن إصدارها الأصلي.

Huawei Mate X

كان هاتف Mate X من هواوي  أفضل الهواتف القابلة للطيّ في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة بلا منازع.

مقارنة بهاتف Galaxy Fold من سامسونج، ستجد أن Mate X  لديه شاشة أكبر، وتصميم أفضل، واتصالات أسرع بشبكة الجيل الخامس (5G).

يمثل الجهاز رؤية رائعة للمستقبل إذ تتحول الهواتف إلى أجهزة لوحية والعكس، وهو أكثر الأجهزة الواعدة في هذا الشأن حتى الآن.

العيب الوحيد أنه سيكلفك كثيراً؛ 2,600 دولار عند طرحه في يونيو/حزيران. ولكن لم يقل أحد بأن امتلاك المستقبل بين يديك قد يكون رخيصاً.

Oppo 10x optical zoom

إذا كان هناك شركة تصنيع هواتف لديها هوس بالتكبير البصري، فهي أوبو. هذا العملاق التقني الصيني أذهل الحضور في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة منذ عدة سنوات بنظام كاميرا بتكبير بصري ×5.

وهذا العام، تعود الشركة بتقنية تكبير بصري ×10 بدون فقدان التفاصيل. قمنا تجربتها وأتاحت لنا تكبير الصورة بشكل كبير جداً وبوضوح أفضل.

 

هذه التقنية الجنونية للتكبير لا تزال بحاجة لبعض التحسين، إلا أن هذا النوع من الابتكارات في مجال التصوير الهاتفي يستحق التقدير.

كانت أجهزة شبكات الجيل الخامس (5G) في كل مكان في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة، ولكن معظم شبكات وأجهزة الجيل الخامس لن تكون جاهزة قبل 2020.

Huawei MateBook X Pro 2019

واحد من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لعام 2018، ويصبح أفضل هذا العام. إلى جانب كشفها عن هاتف Mate X  القابل للطي، قامت هواوي أيضاً بتحديث جهاز MateBook X Pro.

الجيل الثاني من أجهزة الكمبيوتر المحمولة بنظام ويندوز 10 بنفس الرشاقة وخفة الوزن، ونفس التصميم الجميل للوحة المفاتيح، ولوحة اللمس، والكاميرا الأمامية المنبثقة، وشاشة اللمس، ولكن كل ما بداخله جديد.

بمعالج إنتل الجيل الثامن أسرع، وبطاقة رسومات إنفيديا أقوى، وطرق جديدة لنقل الملفات بسرعة من هاتف هواوي بنقرة من يدك.

ليصبح MateBook X Pro، بعد تجديده، واحداً من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة لهذا العام أيضاً.

Samsung Galaxy S10 5G

كانت أجهزة شبكات الجيل الخامس (5G) في كل مكان في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة، ولكن أفضلها كان Galaxy S10 5G من سامسونغ. بشاشة أكبر 6.7 بوصة، وكاميرا رابعة خلفية، وبطارية كبيرة.

 

واتصال بشبكة الجيل الخامس 5G، ليمثل S10 5G  بشكل صارخ ما قد تصبح عليه الهواتف في المستقبل. وأفضل ما في الأمر أنه سيصدر خلال الربع الثاني من هذا العام.

LG V50 ThinQ

في الوقت الذي كان يصدر فيه الجميع هواتف قابلة للطيّ، قررت إل جي أن تتبع مساراً آخر بتجهيز هاتفها الرائد بتقنية شبكة الجيل الخامس،  V50 ThinQ، بشاشة قابلة للفصل (تباع بشكل منفصل).

 

قد لا يبدو الأمر جديداً، وبالتأكيد ليس مثيراً مثل الهاتف القابل للطي، ولكن فاجأتنا إل جي ببذل جهد حقيقي في الشاشة الثانوية.

على سبيل المثال، يمكنك تمرير المحتوى من شاشة لأخرى باستخدام ثلاثة أصابع. إنها حيلة غريبة وغير مألوفة، ولكنها مُرضية ومفيدة جداً.

Sony Xperia 1

يعتبر  Xperia 1  أفضل هواتف سوني على مر السنوات، وذلك لأنه لا يشبه أي هاتف آخر في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة.

الشاشة ليس بها نتوء أو ثقب ولا يدعم شبكة الجيل الخامس وبلا تصميم قابل للطي

.

 

ولكنه يمتاز بشاشة 4K HDR OLED  فائقة العرض 21:9. الشاشة فائقة الطول وهناك ثلاث كاميرات خلفية تعمل بشكل ممتاز.

Xiaomi Mi Mix 3 5G

إذا كنت تعتقد أنك ستضطر إلى إنفاق ألف دولار على الأقل لتحصل على هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس، فكر مجدداً:

هاتف  Mi Mix 3 5G  من شاومي واحد من هواتف الشبكة الجيل الخامس القليلة التي تم الإعلان عنها في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة بسعر معقول جداً: حوالي 680 دولاراً.

 

يعتبر الجهاز نسخة محسَّنة من هاتف Mi Mix 3  مع ترقية المعالج من سناب دراجون 845 إلى سناب دراجون 855 الأقوى.

SanDisk Extreme 1TB microSD card

قد لا تكون بحاجة لها، ولكنك حتماً ستريدها: بطاقة ذاكرة microSD  بإجماليمساحة 1 تيرابايت.

هذه البطاقة الجديدة من SanDisk ستُحدث ثورة جديدة في مساحات تخزين الهواتف الذكية، وهي سريعة للغاية أيضاً.

هل هي أكبر من اللازم؟ بكل تأكيد، ولكن إذا كنت تريد تسجيل حياتك بجودة 4K وتنزيل الألعاب كبيرة الحجم، ستساعدك هذه البطاقة على ذلك.

خاصة أنك ستحصل على كل هذه المساحة لهاتفك مقابل 450 دولاراً فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً