الأمريكيون يقدرون أوباما أكثر من ترامب في استطلاع جالوب

الأمريكيون يقدرون أوباما أكثر من ترامب في استطلاع جالوب
أوباما
كتب: آخر تحديث:

تفوق الرئيس الأمريكي السابق، باراك اوباما علي الرئيس الحالي دونالد ترامب في استطلاع جالوب وحصل أوباما علي نسبة 17% بينما ترامب علي 14% ليتصدر أوباما قائمة الرجال الأكثر تقديرا لدي الأمريكيين.

وبحسب مجلة “بولتيكو” الأمريكية أن المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون احتفظت بلقب المرأة الأكثر تقديرا للمرة الثانية والعشرون في استطلاع جالوب وتقدمت علي السيدة الأولي السابقة ميشيل أوباما بحصولها علي 9% في مقابل 7%.

حصل أوباما علي لقب أكثر الرجال تقديرا في استطلاع جالوب 10 مرات بينما الرئيس السابق دوايت إيزنهاور حصل علي اللقب 12 مرة، وترامب حصل علي اللقب 58 مرة من اصل 71 مرة منذ عام 1946.

وقال جالوب “أن احتمالية استمرار هيلاري في الحفاظ على هذا الشرف في السنوات المقبلة تبدو أقل لأن نسبة شعبيتها في انخفاض وفي اقل مستوي لها منذ 15 عاما، وفازت هذا العام لأنها ما تزال أكثر ظهورا من المتنافسين الأخرين، وسيكون من الصعب الحفاظ عليها باللقب للسنوات القادمة مع مهنتها السياسية”.

وأضاف جالوب أن باراك أوباما مثل كلينتون قد يتلاشي ظهوره في السنوات القادمة مثل الرؤساء السابقين.

وحصل البابا فرنسيس بابا الفاتيكان علي المرتبة الثالثة بنسبة 3% وقال الأمريكيين إنهم يعتبرونه الرجل الأكثر تقديرا بالنسبة إليهم، ليتصدر بذلك قائمة الشخصيات الأجنبية لقائمة جالوب، ويليه القس بيلي جراهام، و السيناتور جون ماكين وإيلون موسك وجميعهم في المرتبة الرابعة، وسير فيرمونت بيرني ساندرز، وبيل جيتس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وجيف بيزوس، والدالاي لاما، ونائب الرئيس مايك بينس جميعهم في المرتبة الخامسة.

وشملت القائمة أيضا علي النساء الأكثر تقديرا وكان من بينهم أوبرا وينفري في المرتبة الثالثة، وماساتشوستس سين إليزابيث وارن في المركز الرابع؛ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والملكة إليزابيث الثانية تعادلوا وحصلوا علي المرتبة الخامسة، و كوندوليزا رايس، والسيدة الأولى ميلانيا ترامب، والسفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، والدوقة كيت ميدلتون، وبيونسيه اخذوا المرتبة السادسة.

واجري الاستطلاع علي 1049 شخصا بالغين من 4 الى 11 ديسمبر عبر الخطوط الأرضية والهواتف المحمولة..

التعليقات

اترك تعليقاً