الشعب البريطاني يتحمل 40 مليون دولار من أصل 45 مليون تكلفة زفاف الأمير هاري

الشعب البريطاني يتحمل 40 مليون دولار من أصل 45 مليون تكلفة زفاف الأمير هاري
الأمير هاري
كتب: آخر تحديث:

كشفت شبكة “سي بي أس” الأمريكية عن تكلفة الزفاف الملكي البريطاني للأمير هاري وميجان ماركل الذي كلف حوالي 45 مليون دولار.

وأشارت الشبكة إلي أن الطعام كلف حوالي 680 الف دولار، و والزهور 130 الف دولار، والقاعة الزجاجية كلفت حوالي 400 الف دولار، والتصوير الفوتوغرافي والفيديو 22 الف دولار، والكعك 67 الف دولار، ومواد الكتابة 27 الف دولار، وخواتم الزفاف 8 آلاف دولار، و 175 الف للزينة، و 2.287 الف دولار لوصيفة الشرف، و 235 الف دولار لكنيسة جورج، و10 آلاف لملابس العريس، وماكياج وشعر العروس كلف 13 الف دولار، و74 الف دولار للترفية، وهدايا للمدعوين 4 آلاف دولار، وأكثر من 160 الف دولار لشهر العسل.

ولفتت الشبكة إلي تكلفة زفاف الأمير هاري يعد لا شيء مقارنة بزفاف حفل والده الأمير تشارلز والأميرة الراحلة ديانا حيث كلف حفل زفافهما 110 مليون دولار في عام 1981، ومع ذلك كان تكلفة حفل الأمير هاري أعلي من تكلفة شقيقه الأمير وليام الذي كلف حوالي 34 مليون دولار في عام 2011.

وأوضحت الشبكة ان الجزء الكبير من أنفاق الأموال في حفل الزفاف لم ينفق علي المكان أو الملابس وأنما علي امن الضيوف والحفاظ علي سلامتهم، وتم انفاق حوالي 40 مليون دولار علي الأمن، بينما تم الأنفاق علي الأمن في زفاف الأمير وليام 32 مليون دولار.

ونوهت الشبكة إلي حضور الآلاف من أفراد الجمهور إلي أراضي قلعة وندسور لمشاهدة الحدث وكان حوالي 100 الف من الجمهور في مدينة وندسور، ما يستدعي إجراءات أمنية مشددة وعلي أعلي مستوي من الأمان لذلك كان بروتوكول الأمن لحفل زفاف هاري شمل شرطة سرية وقناصة ونظام مضاد للطائرات دون طيار ومدمرة دون طيار.

وأضافت المجلة أن العائلة المالكة أعلنت أنها ستدفع تكاليف حفل الزفاف، ولكن الجزء الخاص ببرو تكول الأمن سيتحمله دافعي الضرائب من البريطانيين، ودفعت العائلة المالكة خدمة الكنيسة والموسيقي المرتبطة بحفل الزفاف والزهور والزينة ، بينما ماركل دفعت تكاليف ملابسها للزفاف، حيث يقدر تكلفة فستان زفافها حوالي 400 الف دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً