العلماء يؤكدون وجود الثقوب السوداء دليل علي وجود أكثر من كون

العلماء يؤكدون وجود الثقوب السوداء دليل علي وجود أكثر من كون
كون
كتب: آخر تحديث:

كشف علماء الفيزياء عن وجود ثقوب سوداء في الفضاء مما يعد دليل علي وجود أكثر من كون في القدم، وان العالم الذي نعيش فيه الآن ليس الكون الأول علي الوجود، وفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وبحسب الصحيفة، أن علماء الفيزياء أكدوا وجود اكثر من كون في القدم ولديهم ثقوب سوداء مثل التي في كوننا الحالي، وان اشعاع الكوني دليل علي بقايا هذه الثقوب السوداء

وأشارت الصحيفة إلي أن نظرية وجود أكثر من كون في القدم جاءت وفقا للفيزيائي بجامعة اكسفورد، روجر بنروز، وعالم الرياضيات في جامعة ولاية نيويورك، دتانيال آن، وعالم الفيزياء بجامعة وارسو، كرزيستوف ميسنر.

ويقول العلماء “ان نفس الشيء الذي يسبب الضوضاء البيضاء علي شاشة اجهزة التلفاز هو مثل الاشعاع الكوني الميكروي البيضاء الذي يعد دليل علي ثقوب سوداء”.

واوضحت الصحيفة ان هذه النظرية تسمي نظرية علم الكون المتناظر لأكوان تتطور وتتوسع وتموت في تسلسل، ودائما ما تتركم اثار الثقوب السوداء مع كل كون.

وقال الدكتور بنروز لـ لايف ساينس “إذا استمر الكون بهذا النمط والتفتت الثقوب السوداء على كل شيء ، فعند نقطة معينة سيكون لدينا ثقوب سوداء فقط”.

واضافت الصحيفة أن الثقوب السوداء يعتقد انها تفقد كتلتها بمرور الوقت وتتسرب كميات هائلة من الإشعاع من جسيمات عديمة الكتلة تسمى الجرافيتون والفوتونات

جدير بالذكر أن نظرية العوالم المتوازية أو الأكوان المتعددة (Multiverse) تقوم على ثلاثة أسس أو نظريات علمية وهي النظرية الكمية و نظرية الأوتار الفائقة و نظرية الفقاعات الكونية، وفي عام 1954 قدم العالم ايفيريت (averett) فكرة تقول بأن هناك اكوان اخرى شبيهة بكوننا وهي أكوان موازية لبعضها البعض ومتفرعة من كوننا الذي هو بدوره متفرع عن أكوان أخرى ، وفي كل كون من هذه الأكوان هناك صورة للحياة التي في كوننا ولكن مع بعض الاختلافات حيث أن كل حدث كان يمكن أن يحدث في كوننا هو يحدث بالفعل في كون موازي آخر

 

التعليقات

اترك تعليقاً