القهوة إكسير الحياة..تطيل العمر وتجدد شباب القلب والمخ

القهوة إكسير الحياة..تطيل العمر وتجدد شباب القلب والمخ
القهوة
كتب: آخر تحديث:
أحمد عبدالمنعم

 

حسم علماء أمريكيون الجدل الكبير الذي أثير حول القهوة، وهل هي مفيدة أم ضارة، وأكدوا أنها تمثل إكسير الحياة لقدرتها على إطالة العمل وتنظيم عمل الجسم وتجديد شباب القلب والمخ.

وبحسب الدراسة الحديثة التي توصل إليها علماء بجمعية القلب الأمريكية فإن القهوة مشروب مفيد للغاية ويعمل على تجديد شرايين القلب وبالتالي تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

وبالنسبة للمخ فإن لها نفس التأثير الإيجابي أيضا، وتمنع الإصابة بالسكتات الدماغية.

ونشرت الدراسة الحديثة على موقع “يوريكاليرت”، وجاء فيها أن شرب كوب إضافي من القهوة كل أسبوع، يقلل من نسبة الإصابة بأزمة قلبية بنسبة 7 في المئة، وسكتة دماغية بنسبة 8 في المئة.

دراسة مطولة

وجاءت النتائج بعد دراسات مطولة استغرقت سنوات لمراقبة وملاحظة جشم الإنسان وما يدث له عند تناول القهوة، بالإضافة إلى متابعة ومراقبة النظام الغذائي للإنسان، بالإضافة لدراسة حالة القلب والأوعية الدموية.

وقام بعدها العلماء بمقارنة نتائج أبحاثهم مع أشخاص يعانون من هذه الأمراض، ليجدوا اكتشافا مذهلا وهو أن القهوة لها تأثير إيجابي وفعال على الإنسان وتساعد في تعزيز سلامة القلب والمخ.

إطالة العمر

ونظرا لكل هذه التاثيرات الايجابية على صحة الإنسان فهي فعالة إلى حد بعيد في إطالة العمر وقضاء الإنسان معظم فترات حياته في صحة، كما أنها تساعد على  زيادة متوسط عمر من يعتاد احتساءها بصفة يومية.

وأجرى باحثون من الجمعية الأوروبية لأمراض القلب دراسة أتت نتائجها بكل ما كان يتمناه عشاق القهوة، وأجريت الدراسة على 20 ألف من شعوب حوض البحر الأبيض المتوسط ، اعتادوا جميعًا احتساء 4 أكواب قهوة يوميا على الأقل، وتم تجميع معلومات عنهم فيما يتعلق بنمط حياتهم.

وبلغ متوسط أعمار من أجريت عليهم الدراسة 37 عامًا، وفي غضون 10 سنوات توفى منهم 337 شخصًا من أصل 20 ألفا، واتضح أن الفائدة القصوى من القهوة تظهر في حدود عمر الـ45.

وأن كوبين من القهوة يوميًا يقللان من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 22% مقارنة بمن لا يحتسون القهوة مطلقًا.

التعليقات

اترك تعليقاً