الكوريون الشماليون يحيون ذكرى وفاة الزعيم بالامتناع عن الطعام والشراب والصلاة أمام تمثاله

الكوريون الشماليون يحيون ذكرى وفاة الزعيم بالامتناع عن الطعام والشراب  والصلاة أمام تمثاله
كوريا
كتب: آخر تحديث:

 

تحتفل كوريا الشمالية اليوم الأحد بالذكري السنوية السادسة لوفاة الرئيس السابق، كيم جونج ايل، ويأتي الاحتفال وسط تصاعد التوتر مع الولايات المتحدة حول المخاوف بشأن البرنامج النووي لبيونج يانج.

وأشارت شبكة فوكس نيوز الأمريكية إلي توجه آلاف الكوريين الشماليين حاملين الزهور لتمثال كيم جونج أيل المصنوع من البرونز، وينحنون أمام التمثال رغم شدة برودة الطقس للاحتفال بالذكري السادسة لوفاته.

توفي كيم جونج ايل عن عمر يناهز 69 عاما في 17 ديسمبر عام 2011، بعد اصابته بنوبة قلبية، حيث كان يعاني من مشاكل صحية خلال السنوات التي سبقت وفاته،وتعرض لجلطة دماغية في عام 2008.

ولفتت فوكس نيوز إلي أن الكوريون الشماليون يمتنعوا عن الطعام والشرب ووسائل الترفيه في اليوم السابق لوفاة كيم جونج ايل ويوم ذكري وفاته، وفي منتصف الليل زار مسؤولون من الحزب الحاكم ضريح المؤسس الوطني لكوريا الشمالية الذي يقع في منطقة الكيمس.

وفي أبريل الماضي احتفلت كوريا الشمالية بعيد ميلاد كيم ايل سونج، وسار عشرات الآلاف من الجنود الكوريين في موكب الاحتفال بالذكري الـ105، وفي اليوم التالي أجرت بيونج يانج اختبارا لصاروخ في منطقة سينيو.

وأضافت الشبكة أن كوريا الشمالية أجرت اختبارا لصاروخا باليستيا في شهر نوفمبر الماضي، وهو صاروخ عابر للقارات وقادر علي ضرب الولايات المتحدة، ولكن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس شكك في قدرة صواريخ بيونج يانج من استهدافها للولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً