بالفيديو..شاهد محمد صلاح يحرز هدفا ويحطم أرقاما قياسية ويقود ليفربول إلى دور 16 في الشامبيونزليج

بالفيديو..شاهد محمد صلاح يحرز هدفا ويحطم أرقاما قياسية ويقود ليفربول إلى دور 16 في الشامبيونزليج
محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي
كتب: آخر تحديث:
سيد عبدالمنعم

 

https://youtu.be/vsFfZvR0cIU

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي للصعود إلى دور 16 في دوري أبطال أوروبا شامبيونزليج، وأحرز هدفا وتسبب في ضربة جزاء من سبعة أهداف في مرمى سبارتاك موسكو الروسي.

وجاءت مباراة الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة في دوري المجموعات على ملعب “أنفيلد رود”، في بريطانيا.

جاءت أهادف المباراة عن طريق محمد صلاح، فيرمينيو “هدف”، ساديو مانى “هدفين”، وفيليب كوتينيو “هاتريك”.

محمد صلاح والأرقام القياسية

وأسفرت المباراة عن العديد من الأرقام القياسية غير المسبوقة لمحمد صلاح:

أصبح محمد صلاح أكثر لاعب من الدوري الإنجليزي يسجل أهدافا هذا الموسم برصيد 18 هدف في كل البطولا، سواء الدوري الإنجليزي او دوري الأبطال الأوروبي.

قاد صلاح ليفربول ليتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة، ليكون هناك أربعة أندية إنجليزية تتصدر مجموعاتها في موسم من دوري الأبطال، ، مانشستر يونايتد، توتنهام، ومانشستر سيتى، بينما تشيلسى فى المركز الثانى.

إنجلترا هي أول بلد تقدم 5 أندية في الدور الإقصائي من موسم في دوري الأبطال.

ليفربول هو أول فريق يسجل 7 أهداف في مباراتين مختلفتين في دور مجموعات موسم من دوري الأبطال (7-0 ضد ماريبور، 7-0 ضد سبارتاك).

بهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 12 نقطة فى الصدارة، وتأهل لدور الـ 16، مع أشبيلية الذى احتل المركز الثانى بـ 9 نقاط، بينما ذهب سبارتاك موسكو للدوري الأوروبي، بعد احتلاله المركز الثالث بـ 6 نقاط، وأخيراً ماريبور بـ 3 نقاط فى ذيل الترتيب.

محمد صلاح ينافس على جائزة هامة

دخل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، ضمن الأسماء المرشحة على جائزة أفضل لاعب في البريميرليج عن شهر نوفمبر الماضي.

صلاح استطاع أن يحصل على جائزة أفضل لاعب من رابطة المحترفين الإنجليزية عن الشهر المنقضي، بعد تسجيله سبعة أهداف في أربع مباريات، ليصبح أول لاعب مصري يحصل على الجائزة.

وينافس، صاحب الـ25 عامًا، كل من رحيم ستيرلينج وكيفين دي بروين من مانشستر سيتي، وإدين هازارد من تشيلسي، وشكودران موستافي من أرسنال وآشلي يونج من مانشستر يونايتد، وأخيرًا روبي برادي من بيرنلي.

وبحسب صفحة الدوري الإنجليزي عبر “تويتر”، فإن “مومو” ينافس أيضًا سبعة لاعبين على جائزة أفضل هدف بعد هدفه في مرمى ساوثهامتون والتي أقيمت ضمن مباريات الأسبوع الـ12 وانتهت لصالح الريدز بثلاثية نظيفة.

وينافس على هذه الجائزة أيضًا كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، وجيلفي سيجوردسنون وواين روني لاعبا إيفرتون، وثنائي مانشستر يونايتد أشلي يونج وجيسي لينجارد، بالإضافة إلى جيفي فاردي مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي، وأخيرًا رايف فان لاعب هدرسفيلد تاون.

ويتصدَّر صلاح هدافي مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 12 هدفًا بعد مرور 15 جولة من المسابقة، كما سجّل خمسة أهداف بدوري أبطال أوروبا.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً