بالفيديو ..ولادة طفلة أمريكية بعد تجميدها 24 عاما

بالفيديو ..ولادة طفلة أمريكية بعد تجميدها  24 عاما
جنين مجمد
كتب: آخر تحديث:

أصبحت الرضيعة إيما رين جونسون أول طفلة تولد من جنين مجمد بعد 24 عاماً، وولدت إيما في 25 نوفمبر الماضي بعد تجميدها يوم 14 أكتوبر في عام 1992.

استطاع الدكتور كارول سومر فيلت، مدير مختبر الأجنة في المركز الوطني للتبرع بالأجنة بزرع الجنين المجمد في رحم الأم تينا جونسون في 13 مارس، وكانت الأم في حالة من الذهول لزراعة جنين قديم في رحمها، وفقا لصحيفة “هفينجتون بوست” الأمريكية.

واستقبل الزوجين الأمريكيين تينا وبنيامين جونسون طفلتهما الأولي ايما في 25 نوفمبر وجاءت ولادتها برقم قياسي جديد تخطي الرقم السابق لزرع جنين مضي عليه 20 عاما، وباتت ايما صاحبة رقم قياسي لأطول مدة تتم بعدها الولادة من جنين مجمد.

وقالت الأم تينا البالغة من العمر 26 عاما”انها ارادة ان تكون أماً ولا يهمها أن تحمل رقم قياسيا عالميا ام لا”.

وأضافت الصحيفة أن تينا وبنيامين يعيشان في ولاية تنيسي وحصلا علي الجنين المخصب من مركز التبرع للأجنة في نوكسفيل، الذي يساعد الأباء والأمهات للحصول علي أطفال من خلال الأجنة المجمدة، وحقق المركز 700 حالة حمل من بينها تينا جونسون.

وقال بنيامين “ان ايما بمثابة معجزة جميلة لهم، والفتاة تبدو فتاة مثالية ورائعة رغم كل تلك السنوات التي ظلت فيها مجمدة وهي جنين”.

ويأمل الدكتور جيفري كينان الذي أجري عملية نقل الأجنة ان تكون قصة إيما، قصة ملهمة للأباء للتبرع بالأجنة.

وقال في بيان صحفي “أننا نأمل أن تكون هذه القصة دعوة واضحة للجميع، لجميع الأزواج الذين لديهم أجنة يمكن ان تخزن وتكون خيار للآخرين ليكونوا أباء”.

https://www.youtube.com/watch?v=82uv9OlSFjA

 

التعليقات

اترك تعليقاً