بريطانيا تبيع سفارتها في بانكوك بـ420 مليون جنية استرليني

بريطانيا تبيع سفارتها في بانكوك بـ420 مليون جنية استرليني
وزير خارجية بريطانيا
كتب: آخر تحديث:

باعت وزارة الخارجية البريطانية سفارتها في بانكوم بـ420 ملوين جنية استرليني، وتعد اكبر عملية بيع للعقارات في تاريخ وزارة الخارجية.

وبحسب “بي بي سي” ستستخدم هذه الأموال لتجديد السفارات الأخري في جميع انحاء العالم، وسينتقل الدبلوماسيون البريطانيون لمبني جديد في عام 2019، بالعاصمة التايلاندية في برج تم بنائه حديثاً.

وأشارت الإذاعة البريطانية إلي ان المبني القديم للسفارة اشترته بريطانيا في عام 1922، عندما اشتريت الحكومة البريطانية موقعا مساحته 9 فدادين في ضواحي بانكوك، الذي يحتوي علي حديقة كبيرة وتمثال للملكة فيكتوريا، ولكن أجزاء كبيرة من السفارة تدهورت وسينقل النصب التذكاري للمبني الجديد.

وقال وزير الخارجية بوريس جونسون “ان بريطانيا تعد لاعبا رائدا على الساحة العالمية، واننى مصمم على ضمان ان يكون الدبلوماسيون البريطانيون لديهم جميع الأدوات اللازمة للقيام بعملهم بفعالية”.
وأضاف بوريس أن هذا يشمل العمل في أماكن حديثه وآمنة وملائمة للغارض ليس فقط في بانكوك ولكن في جميع انحاء العالم، والمباني الحديثة ستعزز علاقاتنا التجارية مع تايلاند.

ولفتت الإذاعة إلي أن الأموال التي حصلت عليها وزارة الخارجية البريطانية من عملية البيع تقترب من نصف ميزانيتها السنوية التي تقدر بـ1.2 مليار جنية استرليني، ويمكن من خلال هذه الأموال شراء سيارات جديدة وتحسين الأمن وزيادة الحماية، وتجديد اسلاك الكهرباء في سفارة باريس وعمل تجديدات في السفارة بالقاهرة وفي نيودلهي.

وقال سيمون ماكدونالد، وكيل الوزارة الدائم لدى وزارة الخارجية ” ان هذه الخطوة تقدم “افضل قيمة لدافعى الضرائب فى بيئة مالية ضيقة”.

التعليقات

اترك تعليقاً