بريطانيا تزيل نصب تذكاري للأميرة ديانا مع الاستعدادات لزفاف نجلها الأمير هاري

بريطانيا تزيل نصب تذكاري للأميرة ديانا مع الاستعدادات لزفاف نجلها الأمير هاري
ديانا ودوي
كتب: آخر تحديث:

في الوقت الذي تستعد فيه بريطانيا لعقد حفل زفاف الأمير هاري علي الممثلة الأمريكية ميجان ماركل، سيتم إزالة النصب التذكاري لوالدته الأميرة ديانا.

وكان رجل الأعمال البريطاني المصري محمد الفايد أمر بنحت تمثال برونزي لأبنه دودي الفايد والأميرة ديانا، وهما يقفان متجاوران ويحملان حمامة، مطلقا عليه اسم الضحايا الأبرياء، بعد وفاتهما في حادث سيارة في العاصمة الفرنسية باريس عام 1997.

وبحسب صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، أن الشركة باعت متجر نايتسبريدج الذي يوضع فيه التمثال، وقرر الملاك الجدد أنهم سيزيلون النصب التذكاري، ويعيدوه إلى مالك نادي فولهام السابق محمد الفايد، وجاءت هذه الخطوة بعد موافقة أولاد ديانا وليام وهاري وقرروا بناء تمثال لوالدتهما في قصر كسينجتون.

وقال مايكل وارد، العضو المنتدب في هارودز “نحن فخورون جدا بأننا لعبنا دوراً بالاحتفال بحياة ديانا ودودي الفايد ورحبنا بالناس من جميع انحاء العالم لزيارة النصب التذكاري علي مدي السنوات الـ20 الماضية”.

وأضاف مايكل أنه مع الإعلان عن تمثال نصب تذكاري رسمي جديد لديانا في قصر كنسينجتون، نرى أن الوقت قد حان لإعادة هذا النصب التذكاري إلى السيد فايد.

ولفتت الصحيفة إلي إجراء مناقشات مع الفايد حول كيفية تسليم النصب التذكاري له، وأعلنت أسرة الفايد في بياناً عن امتنانهم للشركة للحفاظ علي النصب التذكاري في هارودز حتي الآن.

ويذكر أن التمثال صنع في عام 2005 للفنان بيل ميتشل الذي أظهر دودي وديانا وهم يحملان حمامة، ترمز إلي الحرية والخولد مع وجود مياة للبحر تلتف حول أقدامهم.

التعليقات

اترك تعليقاً