بلومبرج: هونج كونج سحبت لقب “موطن أثرياء العالم” من نيويورك

بلومبرج: هونج كونج سحبت لقب “موطن أثرياء العالم” من نيويورك
x 5
كتب: آخر تحديث:

ذكرت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، في تقرير لها اليوم السبت، أن مدينة نيويورك لم تصبح موطنًا لأكثر الناس ثراءً حول العالم.

وبحسب الوكالة، فإن “هونج كونج” تفوقت على “نيويورك” باعتبارها المدينة التي بها أكبر عدد من الأثرياء الذين لا تقل ثروة أحدهم عن 30 مليون دولار على الأقل، وفقاً لتقرير جديد.

ووفقًا لمؤسسة “ويلث إكس” للأبحاث: شهدت المستعمرة البريطانية السابقة زيادة في عدد سكانها شديدي الثراء بنسبة 31 % العام الماضي؛ حيث وصل عددهم إلى نحو 10 آلاف، وهي نسبة أعلى من عدد سكان نيويورك شديد الثراء البالغ قرابة ى9 آلاف نسمة”.

ونوهت الوكالة الأمريكية بأن طوكيو جاءت في المركز الثالث، بينما انتصرت باريس على لندن في الفوز بالتاج الأوروبي في هذا الصدد؛ حيث أثر “بريكسيت” على رأس المال في المملكة المتحدة.

ونوهت ويلث اكس بارتفاع عدد شديدي الثراء بنسبة 13 % العام الماضي؛ ليبلغ مجموعهم حوالي 256000 شخص بأصول مجتمعة قدرها 31.5 تريليون دولار.

وقال مؤلفو الدراسة أن آسيا شهدت أسرع نمو مدفوع بالصين وهونج كونج. وفي ضوء صعود المنطقة، ارتفع نصيبها من شديدي الثراء الذين لا تقل ثروة أحدهم عن 30 مليون دولار على الأقل إلى ما يزيد قليلًا على ربعهم، بعد أن كانت النسبة تقارب 18 % قبل عقد من الزمن.

ووجدت الدراسة أن النساء يمثلن حوالي 35 ألف شخص من الأثرياء في العام الماضي، وهو ما يمثل نسبة قياسية تبلغ نحو 14 في المئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *