تأجيل حفل زفاف أميرة ماكو اليابانية

تأجيل حفل زفاف أميرة ماكو اليابانية
أميرة ماكو
كتب: آخر تحديث:

أعلنت اليابان تأجيل حفل زفاف أميرة ماكو اليابانية وخطيبها كي كومورو إلي عام 2020، بسبب عدم اكمال الاعدادات الكافية، ونفي القصر الأمبراطوري التكهنات بتأجيل ميعاد الزفاف بسبب الخلفية العائلية لخطيها.

وأشارت صحيفة “جارديان” البريطانية إلي أن الأميرة كانت أعلنت خطوبتها في شهر سبتمبر الماضي، وهي حفيدة الأمبرطور اكيهيتو، وكان من المقرر زواجها في شهر مارس المقبل ولكن أعلنت ماكو أن الوقت غير كافي للاستعدادات اللازمة، ولم يعلن موعد محدد لحضور حفل الزفاف أو الطقوس التي تسبق حفل الزفاف.

وأعلنت الأسرة الإمبراطورية أن سلسلة من الاحتفالات الهامة ستجري في العام المقبل ويبدو أن سيتم تسليم العرش، وسيتخلي الإمبراطور البالغ من العمر 84 عاما العرش يوم 30 أبريل عام 2019 وفي اليوم التالي سيتولي ولي العهد نارو هيتو العرش.

وأضافت الصحيفة أن أعلان تأجيل موعد الزفاف جاء أقل من شهر من موعد إضفاء الصفة الرسمية لعلاقتهما في شهر مارس والزواج كان في شهر نوفمبر، مما ترك الناس في حيرة، وقال مسؤول لوكالة “تاكاهارو كاتشي” للصحفيين “أن القرار لا يتعلق بالتقارير الصحفية حول النزاعات بين والدة كوكورو وشريكها السابق علي المال الذي اقترضتها لأبنها ولم تسدده”.

وقالت ماكو في بيان رسمي “أن التأخير يرجع لعدم الاستعداد الكافي، وأننا أدركنا ان الوقت قد حان للقيام باستعدادات كافية لمختلف الاحداث المؤدية الى زواجنا هذا الخريف وحياتنا بعد ذلك، ونعتقد أننا اندفعنا إلي أمور مختلفة”.

وأشارت ماكو أنهما يرغبان في التفكير في الزواج بشكل عميق وملموس وأعطاء المزيد من الوقت للتحضير لزواجهما وحياتهم معا بعد ذلك، مضيفة أن أكيهيتو والأمبراطورة ميتشيكو أعربا عن احترامهما لقرارهما.

ولفتت الصحيفة إلي أن القصر طلب 150 مليون ين “حوالي 1.4 مليون دولار” كجزء من ميزانيته المالية لعام 2018 لتغطية تكاليف حفل الزفاف وبدء حياة ماكو خارج العائلة المالمة، لأن قانون الأسرة الأمبراطوري ينص علي فقدان العضوات وضعهن الملكي عندما يتزوجن من عامة الناس، وهناك البعض يشعر بالقلق إزائ مستقبل العائلة المالكة مع تقليل عدد اعضاء العائلة المالكة ويريدون الحفاظ علي الوضع الملكي حتي يتمكنوا من أداء الواجابت العامة، وتجنب اللجنة الحكومية القضية حول الأنقسام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *