تايم تختار حركة “مي تو” لمكافحة التحرش الجنسي في أمريكا شخصية العام

تايم تختار  حركة “مي تو” لمكافحة التحرش الجنسي في أمريكا شخصية العام
تايم
كتب: آخر تحديث:

فاجأت مجلة تايم الأمريكية اليوم الأربعاء باختيارها شخصية العام 2017 لتكون حركة مناهضة التحرش الجنسي “مي تو” التي نشأت كحركة فردية لأشخاص مختلفة لمحاربة التحرش.

ونشر غلاف المجلة متضامنا صور مجمعة لبعض الشخصيات المشهورة التي حاربت التحرش من بينها الممثلة اشلي جود والمطربة تايلور سويفت.

وأوضحت المجلة أن حركة “مي تو” أطلقت في اعقاب اعاءات الاتهامات بالتحرش الجنسي ضد منتج هوليود هارفي وينشتاين وغيره من الرجال البارزين في هوليود.

وقال رئيس تحرير مجلة تايم، إدوارد فيلسينثال “حركة مي تو كسرت حاجز الصمت، وهي اسرع حركة تغير اجتماعي شهدناها منذ عقود، بدأت الحركة بتصرفات فردية شجاعة من مئات النساء وبعض الرجال الذين قرروا ان يحكوا قصصهم”.

ونشرت المجلة بجانب اختيارها لشخصية العام 2017 قصص للنساء والرجال لتعرضهم للتحرش الجنسي أثناء قيامهم بوظائفهم، ونشرت ايضا استطلاعا للرأي أفاد أن 82% من الأمريكيين يقولون ان النساء أكثر عرضة للتحرش و56% يعتقدون أن الحركة ستؤدي إلي تغيير حقيقي في المجتمع.

والجدير بالذكر ان تايم تختار شخصية العام منذ عام 1927 وتمنح لقب شخصية العام لأكثر الأشخاص المؤثرة في المجتمع سواء كان التأثير بشكل جيد أم سيء وانما يكون الأختيار وفقا للأكثر تأثيرا علي الأخبار والأحداث خلال العام.

التعليقات

اترك تعليقاً