تحذير من برودة الجو اليوم الأحد في مصر والسعودية وفلسطين..سقوط أمطار على كفرالشيخ والأسكندرية

تحذير من برودة الجو اليوم الأحد في مصر والسعودية وفلسطين..سقوط أمطار على كفرالشيخ والأسكندرية
طقس مصر
كتب: آخر تحديث:
بتيتا فراس

 

يجتاح مصر والدول العربية طقسا باردا، اليوم الأحد، وذلك مع استمرار انخفاض درجات الحرارة والتي تكون شديدة جدا في أثناء الليل.

ومن المقرر أن يصبح الجو باردا على المناطق الشمالية في مصر، لطيف إلى حد ما على القاهرة والصعيد، لكن مع  غياب الشمس تنخفض درجة الحرارة ليصبح الجو شديد البرودة ليلا.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة تصل لحد الضباب على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وهناك فرصة لسقوط الأمطار على المحافظات الساحلية كفرالشيخ والأسكندرية ومرسى مطروح والبحيرة وبورسعيد، ومحافظات شمال سيناء، ومحافظات شمال الصعيد، نظرا لتكاثر السحب المنخفضة، والمتوسطة.

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد طقس مائل للدفء شمالا حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة تصل لحد الضباب على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيهما ما بين متر ونصف إلى مترين وحالة الرياح السطحية على البحر المتوسط شمالية شرقية وعلى البحر الأحمر شمالية غربية.

وتتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 23 عظمى والصغرى 14.

الطقس في السعودية

وفي السعودية سادت توقعات بأن تلغي العديد من المدارس الطابور الصباحي ابتداء من يوم الأحد، حفاظًا على سلامة الطلاب بسبب موجة البرد الشديدة التي اجتاحت العديد من مدن ومحافظات السعودية.

ويتمتع قادة المدارس بصلاحيات من الوزارة تمكنهم من إلغاء الطابور الصباحي بما تقتضيه الحاجة نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة يوم غد الأحد انخفاضا كبيرا في بعض مناطق المملكة حيث ستلامس الصغرى في الرياض 2 مئوية والعظمى 17 بينما تكون في طريف 1تحت الصفر للصغرى و 16للعظمى، وفي القريات 1 للصغرى و17للعظمى، فيما ستسجل أبها 7 للصغرى و19للعظمى وتبوك 4 للصغرى و19للعظمى وحائل 1للصغرى و15للعظمى.

وتشهد المملكة حاليا موجة برد شديدة تسمى “المربعانية” بحسب خبراء طقس مدتها 39 يومًا.

الطقس فى الأردن

نهاراً: ترتفع درجات الحرارة وتكون حول مُعدلاتها المُعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام إلى أعلى بقليل، وتسود أجواء باردة في عموم المناطق مع ظهور السحب العالية، وتكون لطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، وتزيد من الإحساس بالبرودة بشكل إضافى.

في خليج العقبة،  الرياح: شمالية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وحالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-15 سم)، و درجة حرارة سطح مياه البحر: 21 درجة مئوية.

ليلاً: تسود أجواء باردة نسبياً في عموم المناطق، وتكون أقل برودة من الليالى الماضية، وتكون الرياح جنوبية شرقية، مُعتدلة السرعة، وتزيد من الإحساس بالبرودة بشكل إضافي.

الطقس فى فلسطين

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

التعليقات

اترك تعليقاً