ريهانا تقاضي والدها بتهمة استغلال العلامة التجارية لشركتها وتطلب تعويضاً

ريهانا تقاضي والدها بتهمة استغلال العلامة التجارية لشركتها وتطلب تعويضاً
ريهانا
كتب: آخر تحديث:

رفعت المغنية الأمريكية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها رونالد فينتي بسبب نزاع حول أحقية شركتيهما في استخدام اسم Fenty.

ويُذكَر أنَّ نجمة البوب حقَّقت ​​نجاحاً كبيراً في السنوات الأخيرة، بفضل العلامة التجارية لشركة Fenty Beauty، التي تبيع مستحضرات التجميل والملابس الداخلية النسائية، بالتعاون مع شركة Puma للملابس الرياضية، وفقاً لصحيفة “الجاردان” البريطانية.

لكنَّ والد ريهانا، رونالد فينتي استخدم اسم العائلة أيضاً في شركته Fenty Entertainment، التي يقول إنَّها مخصصة لـ «إنتاج برامج تلفزيونية أصلية وصور متحركة وإقامة حفلاتٍ موسيقية حية وإنتاج أغنياتٍ واكتشاف المواهب».

ورفعت ريهانا دعوى قضائية ضده بتهمة استغلال الاسم، وبحجة أنَّه ضلل الجمهور وألحق الضرر بعلامتها التجارية.

وتنص الدعوى القضائية على أنَّ «فينتي» ورجل آخر «قدَّما شركتهما بالخداع والاحتيال لأطراف ثالثة وللجهمور على أنَّها مرتبطة بريهانا، وأنَّهما مخولان بالتصرُّف نيابة عنها»، وأكَّدت الدعوى أن فينتي «لم يُصرَّح له قط باستخدام اسم ريهانا أو حقوق الملكية الفكرية أو حقوق الدعاية الخاصة بها». وتدَّعي الدعوى أنَّ هناك إخطارات أُرسِلَت إلى فينتي للتوقف عن استخدام الاسم، لكنَّه تجاهلها.

وتؤكد الدعوى القضائية أيضاً أنَّ شركة Fenty Entertainment حاولت حجز جولة تشمل 15 محطة في أمريكا الجنوبية باسم ريهانا، بالإضافة إلى حفلاتٍ موسيقية في لوس أنجلوس ولاس فيغاس، دون إذنها.

وتسعى الدعوى إلى إصدار أمر قانوني بشأن استخدام اسم Fenty، بالإضافة إلى الحصول تعويضات غير محددة، ولم يعلق رونالد فينتي على رفع الدعوى.

التعليقات

اترك تعليقاً