منوعات

صوّر 219 فيلماً إباحياً باستخدام علبة شامبو مخفية في حمام منتجع سياحي

وجهت السلطات النيوزلندية أصابع الاتهام إلى رجل قام بإنتاج وتصوير مئات المقاطع الإباحية باستخدام كاميرا تصوير صغيرة خبأها في علب الشامبو الموجودة داخل غرفة الاستحمام.

ووفقاً للتحقيقات التي أجرتها النيابة فإن الرجل أنتج وأخرج ما يزيد على 219 مقطعاً إباحياً خلال أقل من 3 أشهر فقط، وتضم الأفلام مقاطع تخص 34 امرأة صورهن عرايا وأعمار الضحايا لا تتجاوز الـ 30 عاماً.

عمر ومهنة الضحية

واعتمد المتهم على إخفاء الكاميرات داخل علب الشامبو في غرفة استحمام بأحد المنتجعات المتواضعة في نيوزيلندا وكان يعمل على نشر المقاطع المسجلة على شبكة الإنترنت مع الإشارة إلى عمر وجنسية ومهنة ضحاياه ما اعتبرته المحكمة جريمة منافية للأخلاق وتشهيراً.

هيئة الإذاعة البريطانية قالت إن الجريمة اكتشفت للمرة الأولى بطريق الصدفة بعد تفاجؤ إحدى الفتيات بظهورها في مقطع على الإنترنت وهي عارية تماماً.

ولفتت الشرطة إلى أن وجوه الفتيات نادراً ما كانت تظهر في المقاطع لأن عدسة الكاميرا كانت تثبت في منطقة مقابلة لوسط الجسد وبعيداً عن الوجه.

ملف سري

ناشد المتهم المحكمة بإخفاء هويته وإبقاء ملف القضية سرياً خوفاً على حياة زوجته التي تمر بظروف صحية صعبة يمكن أن تتفاقم في حال اكتشفت ما كان يفعله زوجها.

وقالت مصادر قضائية إن جريمة كهذه بحسب القانون النيوزيلندي يمكن أن تضع المتهم في السجن مدة 14 عاماً

تجنبي مثل هذه الجرائم

وانتشرت هذه الجرائم مؤخراً بشكل متزايد مع التطور التكنولوجي الذي تشهده كاميرات المراقبة من صغر للحجم وتقنيات أعلى من حيث جودة التصوير.

ومن أجل سلامتك اكتشفي ما اذا كانت الغرف التي تقيمين فيها في الفنادق أو المنتجعات،  أو تلك التي ترتادين عليها لتجربة الملابس في المحال التجارية تحتوي على كاميرات مراقبة ام لا

المرآة ذات الاتجاهين ، هذه المرآة تكون في غالب الأحيان شباك تجسس من الخلف ومرآة عادية من الأمام فضلاً على أن جميع كاميرات المراقبة تحتوي على عدسة زجاجية فعند الدخول الى الغرفة ينصح باغلاق مصباح الكهرباء بحيث تتحول الغرفة الى ظلام دامس ثم استعملي مصباح صغير او ضوء مصباح الموبايل بالبحث عنها ولاسيما في الزوايا والجدران والسقف واثاث الغرفة

إذا ما كانت الغرفة تحتوي على كاميرا مراقبة سيصطدم الضوء مع عدسة الكاميرا ما ويعطي لمعة واضحة ، و إذا كانت المرآة ذات اتجاهين فسيظهر فراغ وراء المرآة

و يمكنك تحميل العديد من التطبيقات الفعالة من Play store أو App Store من بينها Hidden Camera Detector لكي تساعدك على كشف الكاميرات المخبأة.

تعتبر طريقة الاستعمال سهلة جدا، فقط تحتاجين لمرير الهاتف على جدران الغرفة باستخدام الفلاش و سيكشف لك التطبيق إذا ما كان هناك كاميرا تجسس  يبلغ تكلفة التطبيق 5 دولارات

قبل الدخول الى الحمام او غرفة تبديل الملابس يجرى التاكد من وجود قدرة الاتصال (شبكة اتصال) في الموبايل (التلفون)، وبعد الدخول الى الغرفة يجرى التاكد مرة اخرى من وجود ذات قدرة الاتصال في الموبايل، فان وجدت أن الاتصال لم يتأثر فهذا يعني أن الغرفة خالية من كاميرات المراقبة

لأن ضعف الاتصال فجأة معناه حدوث تداخل في الالياف الضوئية ما بين قدرة الاتصال وكاميرا المراقبة في الغرفة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى