طفل الصين المتجمد يحصل علي تبرعات بـ65 الف جنية استرليني

طفل الصين المتجمد يحصل علي تبرعات بـ65 الف جنية استرليني
صني
كتب: آخر تحديث:

حصل طفل صيني علي 56 الف جنية استرليني من التبرعات بعد أثارت الضجة حول صورته التي نشرتها معلمة له علي الأنترنت وهو شعره مجمد وأطلق عليه “فروست بوي”.

وأشارت صحيفة “مترو” البريطانية إلي الطفل وانج فومان مشي إلي مسافة 4.5 كم إلى المدرسة في صباح الشتاء القاسي، وسار الطفل لمدة ساعة فى البرد -9 درجة مئوية لحضور الامتحان فى بلدة صغيرة فى شاوتونج بمقاطعة يوننان فى جنوب الصين

وأوضحت الصحيفة أن الطفل سيحصل فقط علي 900 يورو وفقا لقوانين النقد في الصين، وقالت مؤسسة تشاوتونج لتنمية الشباب “أن بقية الأموال ستذهب إلي تلاميذ آخرين في المنطقة”.

ولفتت الصحيفة إلي نشر صور للطفل وانج فومان البالغ من العمر 8 سنوات وكانت يديه علي ورق الأمتحان، وكانتا متورمتان وبهما شقوق كبيرة أثر البرد والفقر الشديد الذي يعيش فيه، ويعيش فومان مع جدته وشقيقته الكبرى فى منزل من الطين معزول، ووالده عامل مهاجر في مدينة أخرى، بينما والدته هجرتهم.

وأضافت الصحيفة أن تخفيف حدة الفقر كانت احد الوعود للرئيس الصيني شي جين بينج منذ توليه منصبه في عام 2012، ودعا إلي اقامة مجتمع مزدهر باعتدال وتعهد بالقضاء علي الفقر في الريف بحلول عام 2020، وحسب الإحصاءات الرسمية لعام 2016، أن 43.3 مليون صيني يعيشون في الريف تحت خط الفقر .

التعليقات

اترك تعليقاً