طيار ينام داخل قمرة قيادة طائرة أثناء تحليقها

طيار ينام داخل قمرة قيادة طائرة أثناء تحليقها
الطيار تعرض لعقوبة من قبل الشركة
كتب: آخر تحديث:

التُقِطَ مقطع فيديو لطيار مخضرم، لديه ما يقرب من 20 عاماً من الخبرة في الطيران، وهو نائم داخل قمرة القيادة بطائرة «بوينج 747″، في حين كان مساعد الطيار يسجل الفيديو، الذي أظهر الأول وهو يغفو.

وحسب صحيفة Metro البريطانية، فقد ظهر الفيديو بعد أيام من انتهاء إضرابٍ لطياري شركة الخطوط الجوية الصينية، وهي شركة الطيران الوطنية في تايوان، بسبب كثير من الأمور التي تتضمن إرهاق الطيارين وساعات العمل الطويلة.

وردَّت الشركة التايوانية، التي تقع مقراتها في مطار تايوان الدولي، على مقطع فيديو لطيار ، قائلة إن اللقطة صُورت قبل بدء الإضراب الأخير.

ويُظهر فيديو لطيار الذي يُعتقد أنه سُجل عن طريق الطيار المساعد، طياراً ذا خبرة كبيرة في حين تبدو عيناه مغلقتين ورأسه إلى الأسفل، في أثناء جلوسه على المقعد الرئيس بقمرة القيادة.

 

لم تُعرف هوية الطيار حتى الآن، لكن الأخبار تشير إلى أنه أكبر طياري الطائرة «بوينج 747» بالشركة، ويقود في الغالب الرحلات إلى طوكيو وسول وأوكيناوا وهونج كونج.

ويعمل الطيار الكبير أيضاً مدرباً مسؤولاً عن عمليات المحاكاة في مركز التدريب التابع لشركة الخطوط الجوية الصينية.

وقال بيان صادر عن الشركة، إن الطيار «تلقى العقاب الكافي»، بعد مواجهة اتهامات تضمنت تجاهل إجراءات سلامة الرحلات الجوية.

وأضافت شركة الطيران أن مقطع فيديو لطيار التُقِطَ قبل إضرابات فبراير 2019، التي تأثر بها نحو 20 ألف مسافر، موزعين على حجوزات ما يقرب من 100 رحلة.

وأشارت شركة الخطوط الجوية الصينية أيضاً إلى أن الطيار المساعد الذي التقط الفيديو ونشره عُوقب، لأنه اختار تسجيل الفيديو بدلاً من إيقاظ رئيسه في الرحلة.

التعليقات

اترك تعليقاً