غرق كهف بداخله فريق كرة في تايلاند

غرق كهف بداخله فريق كرة في تايلاند
تايلاند
كتب: آخر تحديث:

قال مسؤولون تايلانديون إنهم يعتقدون أن أعضاء فريق كرة القدم الموجودين داخل كهف غمرته الفيضانات، قبل يومين، ما زالوا أحياء، وأن فرقا من البحرية الملكية التايلاندية تشارك في البحث عنهم.

وبحسب اذاعة “بي بي سي” البريطانية دخل أعضاء الفريق، الذين تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 16 عاما، مع مديرهم الفني كهف “تام لوانج نانج نون”، الذي يعد مزارا سياحيا، في مقاطعة تشيانغ، يوم السبت الماضي، قبل أن تحاصرهم مياه الأمطار الغزيرة أدت إلى فيضان في نبع مائي عند مدخل الكهف، الذي يمتد لعدة كيلومترات تحت سطح الأرض.

وقال موقع “نيوز” الهندي، أن الفيضانات أجبرت فرق الإنقاذ والغواصين على تعليق عملهم في المنطقة الواقعة شمالي تايلاند، مضيفا: “لكن مسؤولين يعتقدون أنهم مازالوا أحياء”.

ويشارك غواصون من القوات البحرية التايلاندية في عمليات البحث التي تتطلب منهم الدخول إلى مسافات كبيرة داخل الكف، رغم الفيضانات المستمرة، بحسب الموقع الذي أشار إلى أن عمق الكهف يصل إلى 8 كم، وبه العديد من الغرف الكبيرة.

ولفت الموقع إلى قول أحد الغواصين المشاركين في عمليات الإنقاذ إنهم عثروا على أحذية خاصة ببعض الأفراد داخل إحدى غرف الكهف، مضيفا: “نعتقد أنهم موجوون على مسافة أبعد”.

ورغم استمرار عمليات الإنقاذ مازالت دراجات اللاعبين وحقائبهم موجودة في مكانها خارج الكهف.

التعليقات

اترك تعليقاً