ميجان ماركل تزيد الأنفاق الملكي بنحو مليوني دولار

ميجان ماركل تزيد الأنفاق الملكي بنحو مليوني دولار
ميجان ماركل
كتب: آخر تحديث:

كشفت صحيفة “التليجراف” البريطانية عن التأثير الكبير لدوقة ساسكس، ميجان ماركل علي محفظة الامير تشارلز حيث زاد الأنفاق الملكي نحو مليوني دولار.

وأشارت الصحيفة إلي ارتفاع الأنفاق للأمير تشارلز بنسبة 40% لدفعه الأموال لتمويل أنشطة دوقة كامبريدج والأمير وليام، ودوقة ساسكس البالغة من العمر 36 عاما والأمير هاري، ويعتقد البعض أن ارتفاع الإنفاق يعكس قيام العائلة المالكة بإنشطة أكثر لواجبات الملكة إليزابيث مع تقليص عبء عملها.

وكان الأمير تشارلز دفع 6.5 مليون دولار للأمير هاري ، والأمير وليام ، وكيت ميدلتون في العام الماضي ، مقارنة مع 4.6 مليون دولار في العام السابق ، بزيادة قدرها 1.88 مليون دولار.

ولفتت الصحيفة إلي زيادة الإنفاق منذ نهاية عام 2016 من اعلان الأمير هاري خطوبته علي ميجان ماركل، ويعتقد ان الأنفاق زاد بسبب مشاركة ماركل العامة وظهورها كخطيبة لنجل ولي العهد، وعلي سبيل المثال ارتدت ماركل فستان بتكلفة 78 ألف دولار من كاركة “رالف اند روسو”.

وأضافت الصحيفة أن الأموال التي ينفقها الأمير تشارلز علي ابنائه وزوجاتهم من خلال ورقع دوقية كورنوال التب تبلغ 131 الف فدان عبر 23 مقاطعة في جنوب غرب أنجلترا ويعتقد أن الدوقية تحقق في المتوسط 28.5 مليون دولار سنوياً.

وأفادت التقارير ان تكاليف سفر العائلة المالكة زادت من 5.9 مليون دولار في عام 2016 إلي 6.1 مليون دولار في عام 2017، وكانت تكلفة الرحلة للأمير تشارلز وكاميلا في الهند وماليزيا وبروناي وسنغافوة في أكتوبر عام 2017 بتكلفة حوالي 476 الف دولار.

وأيضا جولة القطار لدوقة ساسكس، ميجان ماركل والملكة اليزابيث لزيارة شيشاير في أنجلترا زادت من مصاريف العائلة وبلغت تكاليف الرحلة الواحدة 26 الف دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً