5 أسرار يجب معرفتها عن الأنفلونزا هذا العام

5 أسرار يجب معرفتها عن الأنفلونزا هذا العام
الأنفلونزا
كتب: آخر تحديث:

 

تعاني بلدان العالم من موسم الأنفلونزا، وتنتشر الأنفلونزا في 46 ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية وحتي منتصف ديسمبرتوفي حوالي 106 شخص بسبب مرض أنفلونزا المعدي، وفقا لتقرير مركز السيطرة علي الأمراض والوقاية منها.

وأشارت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية إلي ان ولاية كاليفورنيا كانت أكثر الولايات الأمريكية تضررا بفيرس الأنفلونزا، ويوصي الأطباء بمعرفة 5 أشياء يجب معرفتها عن موسم الأنفلونزا: أولا انتشار فيرس أنفلونزا من فصيلة “أيه” ما يجعل الجسم يشعر بأعراض الحمي مع ألم في الجسم وينتشر ذلك بشكل كبير في استراليا والولايات المتحدة، مع انتشار فيرس انفلونزا “بي”.

ثانيا لا يوجد لقاح انفلونزا فعال لهذا الموسم، واعترف الخبراء في الولايات المتحدة بإنهم لا يعرفون مدي فعالية اللقاح هذا الموسم حتي الأنتهاء من الموسم، غير ان تجربة اللقاح في استراليا لم تحقق قعالية سوي 10% بينما في الولايات المتحدة حققت فعالية بنحو 40إلي60%، نظرا لأن سلالات الفيرس مختلفة وتحقق طفرات غير متوقعة.

ثالثاً: يجب علي الجميع اخذ لقاح الأنفلونزا لتخفيف شدة ومدة الأعراض لمرضي الأنفلونزا، ويعتبر الأطفال هم اكثر عرضي للمرض، وأفادت لجنة مكافحة الأمراض بإن 101 طفل ماتوا بسبب امراض مرتبطة بالأنفلونزا في موسم 2016 و2017، ويوصي باستخدام لقاحات عالية الجرعة لكبار السن الذين يعانون من ضعف استثنائي للمرض والاستشفاء.

رابعا: يجب أخذ الاحتياطات اللازمة للأسرة لتفادي المرض، مثل تجنب الاختلاط بالمرضي، غسل اليدين بسكل متكرر وتجنب لمس الفم والأنف والعينين، الأقنعة ليست فعالة بشكل كبير من منع الإصابة بالمرض ولكنها مفيدة في منع نشر الفيرس من المرضي المصابين.

خامساً: يجب إلا نخطيء في أعراض نزلات البرد ودائما نجد الأنفلونزا يصاحبها ارتفاع درحات الحرارة وآلام في الجسم وسعال.

التعليقات

اترك تعليقاً