تعرف علي وزيرة الخارجية النمساوية التي يحضر زفافها بوتين

تعرف علي وزيرة الخارجية النمساوية التي يحضر زفافها بوتين
بوتين
كتب: آخر تحديث:

يذهب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  إلى العاصمة النمساوية فيينا لحضور حفل زفاف وزيرة الخارجية النمساوية، كارين كنايسل  تلبية لدعوة تلقاها منها.

وكنايسل البالغة من العمر 53 عاماً كان والدها الطيار الخاص للملك الأردني الحسين بن طلال وقضت في الأردن جانباً من طفولتها.

وتتزوج كنايسل  (53 عاماً) رجل الأعمال فولفغانج مايلينجر (54 عاماً). ولن يكون مايلينجر زوجها الأول.

وانتسبت كارين كنايسل إلى وزارة الخارجية النمساوية في عام 1990.

 

كارين كنايسل  سياسية نمساوية مستقلة ذات توجهات يمينية، تقاطعت حياتها بمراحل مختلفة مع دول عربية، فأتقنت لغة الضادوعملت في السلك الدبلوماسي والتدريس الأكاديمي ومؤلفة للكتب وصحفية حرة.

واختارها حزب الحرية اليميني المتطرف في 18 ديسمبر2017 وزيرة للخارجية في الحكومة التي يشارك فيها مع حزب الشعب المسيحي المحافظ، وهي محل انتقاد بسبب مواقفها التي تسخر من المهاجرين.

ولدت كارين كنايسل في 18 يناير 1965 بالعاصمة النمساوية فيينا، وقضت جانبا من طفولتها في العاصمة الأردنية عمّان، حيث عمل والدها طياراً خاصاً للملك الأردني الراحل الحسين بن طلال، وأسهم بعد ذلك في تأسيس الخطوط الملكية الأردنية.

التحقت كنايسل عام 1983 بجامعة فيينا وحصلت منها بعد أربع سنوات على درجتي الماجستير في القانون ودبلوم الأمم المتحدة في اللغة والدراسات العربية، ونشطت في تلك الفترة في دعم منظمات دولية عاملة بمجالي حقوق الإنسان وحماية البيئة، من بينها منظمة العفو الدولية.

أجرت كنايسل في الجامعة العبرية بالقدس وفي جامعة بالعاصمة الأردنية عمان أبحاثًا لرسالتها للدكتوراه في القانون الدولي حول مفهوم مصطلح الحدود لدى طرفي الصراع العربي الإسرائيلي، وعملت حينذاك في مستشفى سان لويس المقدسي وفي أحد بنوك العاصمة الأردنية.

وحصلت عام 1989 على منحة فولبرايت الأميركية التي أتاحت لها مواصلة أبحاثها ثلاث سنوات في مركز الدراسات العربية المعاصرة بجامعة جورج تاون في واشنطن، ثم حصلت عام 1992 على درجة الدكتوراه من جامعة فيينا.

وتتحدث وزيرة الخارجية النمساوية -فضلاً عن الألمانية لغتها الأم- سبع لغات أخرى، هي: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والعربية والإيطالية والعبرية والمجرية.

التعليقات

اترك تعليقاً