من هو حازم عبدالعظيم الذي ألقي القبض عليه فجرًا؟

من هو حازم عبدالعظيم الذي ألقي القبض عليه فجرًا؟
حازم عبد العظيم
كتب: آخر تحديث:

وردت أنباء فجر الأحد، تؤكد القبض على مسؤول الشباب السابق في حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابية، حازم عبد العظيم، كما أكد نشطاء مقربون منه على صفحاتهم الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الواقعة.

وكان عبد العظيم من بين معارضي الأسبق المخلوع حسني مبارك، رغم أنه كان رئيساً لهيئة حكومية تابعة لوزارة الاتصالات.

وعقب ثورة 25 يناير 2011 جرى ترشيح حازم عبد العظيم وزيراً للاتصالات، ثم كان من مناهضي حكم الرئيس المعزول محمد مرسي. كما أبدى تأييداً للمرشح الرئاسي رئيس الأركان السابق الفريق سامي عنان.

عيّن مستشارا لوزير الاتصالات والمعلومات لشئون التنمية التكنولوجية في 15 مايو 2007. كما تولى رئاسة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا والمعلومات حتى انتهاء مدة التكليف ثم استقال للعودة إلى العمل الخاص والأكاديمي ثم تم اختياره رئيسًا لمركز الإبداع التكنولوجي في 2011.

سنة 2011 كان مرشحا لتولي وزارة الاتصالات، وتم استبعاده قبل أداء الحكومة لليمين بأيام قليلة، بعد اعترافه بأنه يمتلك حصة في شركة اتصالات لها تعاون مع شركة “أرون” الإسرائيلية.

كشفت وسائل إعلامية عن تورطه في ملف فساد بحصوله على مبلغ مليون و 200 ألف جنيه كمكافآت خلال عام واحد عندما كان رئيسا لهيئة تكنولوجيا المعلومات.

وفي مارس 2013 تم استدعائه للنيابة العامة ومنعه من السفر بعد اتهامه بالتحريض على التعدي على الأشخاص وإتلاف الممتلكات وتكدير السلم العام ، وهي أحداث أعمال عنف وتخريب جرت في محيط مقر جماعة الإخوان الإرهابية ومكتب الإرشاد بالمقطم.

وانعزل عبد العظيم قليلا عن الحياة السياسية واكتفى في التصريح بآرائه من خلال حسابيه على موقعي تويتر وفيسبوك، وكانت آخر تدوينة كتبها على تويتر عقب إصابة محمد صلاح خلال مباراة ليفربول وريال مدريد ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا، معرباً عن اعتقاده بأن إصابة صلاح متعمدة.

المصدر: وكالات

التعليقات

اترك تعليقاً