تقارير وتحليلات

ترامب يبتكر مصطلحات مجهولة تصيب الجمهور بالحيرة

يبدو أن غرائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا تنقطع، فوفقاً لصحيفة “الجارديان” البريطانية فإن ترامب ابتكر كلمات جديدة في اللغة من خلال تغريداته التي يكتبها كل فترة على صفحته الرسمية بموقع تويتر.

وفي تقرير يتناول الألفاظ الجديدة التي ابتكرها ترامب، وردود أفعال القراء والمتابعين، قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن الرئيس الأمريكي قدَّم العام الماضي في إحدى تغريداته كلمة جديدة، وهي «covfefe». أما هذا العام وفي موسم عيد الميلاد فقد أهدى دونالد ترامب اللغة الإنكليزية عبارة «Smocking Gun».

كل عام يبتكر الرئيس الأميركي كلمة جديدة

حيث كتب ترامب في تغريدة له على موقع تويتر الإثنين، 10 ديسمبر/كانون الأول: «لا يستطيع الديمقراطيون إيجاد (دليل دامغ) Smocking Gun يثبت ارتباط حملة ترامب بروسيا بعد شهادة جيمس كومي. لا يوجد أي دليل دامغ.. وبالتالي لا يوجد أي تواطؤ».

وأضاف: «ونظراً لعدم وجود أي تواطؤ. بدأ الديمقراطيون الآن في تقصّي معاملة مالية خاصة بسيطة، ويطلقون عليها، دون وجه حق تبرعاً مالياً للحملة الانتخابية».

 

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

“Democrats can’t find a Smocking Gun tying the Trump campaign to Russia after James Comey’s testimony. No Smocking Gun…No Collusion.” @FoxNews That’s because there was NO COLLUSION. So now the Dems go to a simple private transaction, wrongly call it a campaign contribution,…

وتابع: «وهي لم تكن كذلك (وحتى لو كانت، فهي مجرد قضية مدنية، مثل قضية أوباما -لكنها تمت بشكل صحيح عن طريق محامٍ، ولن تنطوي عقوبتها حتى على دفع غرامة. إنها مسؤولية المحامي إذا كان قد أخطأ وليست مسؤوليتي أنا). كوهين يحاول فقط تخفيض عقوبته. الأمر برمته مجرد عملية تشهير.

 

Donald J. Trump

@realDonaldTrump

….which it was not (but even if it was, it is only a CIVIL CASE, like Obama’s – but it was done correctly by a lawyer and there would not even be a fine. Lawyer’s liability if he made a mistake, not me). Cohen just trying to get his sentence reduced. WITCH HUNT!

ردود أفعال كثيرة على تويتر

ووفقاً لصحيفة The Guardian البريطانية ففي الساعات التي أعقبت تغريدة الرئيس الأميركي بدأت عبارة Smocking Gun تشتهر على تويتر. وارتفعت عمليات البحث عن هذا المصطلح ارتفاعاً حاداً، وفقاً لمؤشرات جوجل Google Trends، كما ازدادت عمليات البحث عن كلمة smocking، التي تعني ديباجة مصنوعة من عددٍ من الثنيات الصغيرة.

فغرَّد حساب شركة ميريام ويبستر Merriam-Webster على تويتر قائلاً: «التصحيح الإملائي اليوم لن يفيدك: كلمة smocking هي نوع من الديباجة تُصنع من العديد من الثنيات الصغيرة التي تُخاط معاً».

 

Merriam-Webster

@MerriamWebster

Today in Spellcheck Can’t Save You:

‘Smocking’ is a type of embroidery made of many small folds sewn into place. https://www.merriam-webster.com/dictionary/smocking 

18.4K

Twitter Ads info and privacy

Definition of SMOCKING

a decorative embroidery or shirring made by gathering cloth in regularly spaced round tucks… See the full definition

إذاً ما الذي يعنيه ترامب؟

وقالت The Guardian: «لم يكن الخطأ الإملائي فقط هو ما أثار القراء وحسب، بل وأيضاً بدء كلمتي Smocking وGun بأحرف كبيرة، وتكرار ذلك التعبير».

وكتب العديد من الأشخاص تغريدات تتكهن بما يمكن أن يعنيه تعبير “Smocking Gun”.

فقال آدم فيلدمان: «يبدو تعبير smocking gun مثل شيء قد يقدمه أحد المتنافسين المستعدين جيداً للمشاركة في البرنامج التلفزيوني بروجيكت رانواي Project Runway لتصميم الأزياء.

 

Adam Feldman

@FeldmanAdam

He’s chocking with rage.

Adam Feldman

@FeldmanAdam

A smocking gun sounds like something a well-prepared contestant would bring to Project Runway

وغرد جوش كومر قائلاً: «يجب أن نمنح مُعلمي الفنون بـ smocking guns».

 

Josh Comers

@joshcomers

Art teachers should be equipped with smocking guns.

بينما على الجانب الآخر، وجد آخرون منطقاً في كلامه.

إذ غرد جيمس أوليفانت قائلاً: «حسناً، من الناحية التقنية، إنه محق، إذ لا يوجد شيء يسمى smocking gun».

 

Kendyl Hanks@HanksKendyl

What the heck is a smocking gun

James Oliphant

@jamesoliphant

Well, technically, he’s right There is no smocking gun.

العام الماضي شهدت حادثة مماثلة

أعادت تلك التغريدة إلى الأذهان إحدى تغريداته السابقة في مايو/أيار عام 2017 عندما كتب ترامب كلمة Covfefe، التي قال فيها: «على الرغم من استمرار الصحافة السلبية covfefe»، ثم أعقبها صمت وعدم إيضاح. ثم كتب ترامب لاحقاً تغريدة أخرى قال فيها: «من يستطيع معرفة معنى كلمة covfefe؟ استمتعوا!».

جاء هذا اللغط الأخير على وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الذي يدافع فيه ترامب عن نفسه بشراسة على موقع تويتر خلال الأيام القليلة الماضية، وسط تصاعد الضغوط عليه من عدة جبهات.

فقد صرح ممثلو الادعاء الفيدراليون الجمعة الماضي، في الدعاوى القضائية، بأن ترامب أوعز إلى مايكل كوهين، محاميه السابق، بارتكاب جنايتين، من خلال توجيهه لدفع مبالغ مالية إلى امرأتين قالتا إنهما مارستا الجنس مع ترامب في محاولة للتأثير على انتخابات عام 2016، لشراء صمتيهما.

كما كشف روبرت مولر، المحقق الخاص المكلف من قبل وزارة العدل الأميركية للتحقيق مع الرئيس، أنه خلال الحملة الانتخابية لعام 2016، التقى أحد مستشاري ترامب المقربين بشخص روسي عرض عليه تقديم المساعدة من موسكو، وعقد اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

بيد أن ترامب زعم أن تلك التصريحات لا تورطه في شيء، وقال في الأسبوع الماضي إن تلك الأخبار «تبرّئ الرئيس تماماً».

وبذل المدافعون عن الرئيس كل جهد ممكن لتوضيح أن عبارة Smocking Gun ليست سوى مجرد خطأ إملائي صغير. وكانت أكثر هذه التبريرات إبداعاً ما قاله بيل ميتشيل، مقدم قناة على يوتيوب «مُخصصة لدعم رئاسة دونالد ترامب».

فقد غرد بيل ميتشيل قائلاً: «لماذا قد يقول ترامب عبارة Smocking Gun؟ بادئاً إياها بأحرف كبيرة لجذب الاهتمام إليها أكثر؟ لأنه يسخر من الديمقراطيين لعدم امتلاكهم أي دليل قاطع. اعتبروا أنفسكم #smocked أيها الديمقراطيون».

 

Bill Mitchell

@mitchellvii

Why would Trump use “Smocking Gun,” capitalized as to draw even more attention to it?

Because he is MOCKING the Democrats for having no smoking gun.

Consider yourselves #smocked Democrats.

وقال ميتشيل إن استخدام كلمة Smocking كان مُتعمداً «لأنه يسخر من الديمقراطيين لعدم امتلاكهم دليلاً قاطعاً».

وعلل هذه النظرية بسؤاله: «لماذا يستخدم ترمب تعبير Smocking Gun، مبتدئاً الكلمات بحروف كبيرة لجذب الانتباه أكثر إليها؟». لماذا بالفعل؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى