تقارير وتحليلات

شريط فيديو صُوِّر قبل 17 سنة يفضح علاقة ترامب بالملياردير «جيفري» المتهم بالاتجار في القاصرات

أظهر شريط فيديو، يرجع تاريخه إلى نوفمبر 1992، من أرشيف شبكة NBC الأمريكية، دونالد ترامب بصحبة رجل الأعمال جيفري إيبستين، قبل عقدٍ من اعتراف إيبستين بالاتجار في الفتيات القاصرات بولاية فلوريدا الأمريكية.

وحسب موقع شبكة NBC الأمريكية، يُظهر المقطع رجلين ثريَّين يضحكان ويشيران كما لو أنّهما يتحدّثان بشأن الشابات اللاتي يرقصن في الحفل.

والآن، صار أحدهما رئيساً للولايات المتحدة، أمّا الآخر فهو قيد الاحتجاز بسجنٍ فيدرالي في انتظار قرار الإفراج عنه بكفالة، في حين يواجه اتّهامات بتهريب بشر لأغراض الجنس والتآمر.

علاقة خاصة بين ترامب وجيفري

ويُظهر المقطع، الذي يرجع تاريخه إلى نوفمبر/تشرين الثاني 1992 وكان لدى شبكة  NBC، ترامب وهو  يقضي الحفل مع جيفري في عقار ترامب «مارالاغو» الذي صار الآن نادياً خاصّاً، وذلك قبل أكثر من عقد من اعتراف إيبستين بارتكاب جناية الدعارة في فلوريدا.

وفي لقطة من الفيديو، شوهِد ترامب وهو يجذب امرأة نحوه ويربت على ظهرها.

ويقول الرئيس ترامب إنه لم يتحدّث مع جيفري إيبستين منذ إدانته، وإن علاقته به لم تكن تختلف عن علاقته بأي شخص آخر في دائرته من الصفوة.

وقال ترامب الأسبوع الماضي: «كنت أعرفه مثلما كان يعرفه أي شخص آخر في بالم بيتش، ولم أكن من مُعجبيه».

لكن ما ظهر في الفيديو هو أن ترامب كان يمنح إيبستين كثيراً من الاهتمام الشخصي.

وصوّرت شبكة  NBC المقطع في عام 1992 لغرض البثّ في برنامج فيث دانيال الحواري «A Closer Look»، عن ترامب وحياته في أعقاب إعلانه حينها طلاقه.

وهو ما تأكد في حفل موسيقي تراسه ترامب

وكان ترامب الذي أصبح فيما بعد رئيساً، محاطاً بقائدات فريق تشجيع فريق كرة القدم الأمريكية Buffalo Bills، اللاتي كن في المدينة لحضور مباراة الفريق ضد Miami Dolphins. وكانت النساء تبدي للكاميرا إشاداتهن بمُضيفهم المُحب للمرح.

وبينما كان المكان يعجّ بالموسيقى، بدا ترامب في الشريط يسير باتجاه ممر، ليحيّي إيبستين وضيفين آخرين قائلاً: «تفضلا بالدخول.. تعالا إلى الداخل».

ولاحقاً في الفيديو، ظهر ترامب وهو يتحدّث مع إيبستين ورجلٍ آخر بينما ينظرون إلى امرأة في حلقة الرقص، ولفت ترامب انتباه إيبستين إلى وجود كاميرا NBC، وأشار كلاهما إلى النساء، في حين كان ترامب يصفّق ويرقص من حين إلى آخر مع إيقاع الموسيقى.

وعلى الرغم من أنه يصعب فهم ما كانا يقولانه بالضبط، ظهر ترامب وهو يومئ إلى إحدى النساء، وبدا كأنه يقول لإيبستين: «انظر إليها، هناك بالخلف.. إنها مثيرة»، وتفاعل إيبستين مع ترامب بابتسامة وإيماءة.

وقال ترامب لاحقاً شيئاً في أذن إيبستين، وهوى ما جعل إيبستين ينفجر في الضحك. ومع ذلك، يقول الرئيس الآن إنه لم يُحب إيبستين قطّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى