ثقافة وفنون

افتتاح معرض الفنان التشكيلي اليمني “محمد سبأ” بأكايمية الفنون … الأحد

تفتتح الدكتوره أحلام يونس رئيسة أكاديمية الفنون في القاهره والدكتور الفنان محمد عزب المشرف العام لقاعة د.مختار عبد الجواد معرض تشكيلي للفنان التشكيلي اليمني محمد سبأ، يوم الأحد القادم ١٥ يوليو.

لوحة للفنان اليمني محمد سبأ

وسيحضر الافتتاح عدد من الدبلوماسين في سفارة الجمهورية اليمنية في القاهرة ويستمر المعرض إلى نهاية شهر يوليو في قاعة د . مختار عبد الجواد في أكاديمية الفنون.

لوحة للفنان اليمني محمد سبأ

ويضم المعرض الذي يحمل اسم (مقتطفات يمنية) مجموعة من اللوحات التي تعكس ثقافة وجمال البيئة اليمنية والتراث اليمني كما يعكس تجربة الفنان في توثيق عناصر من من التراث والثقافة الشعبية في اليمن عن طريق الفن التشكيلي ويعكس جمال البيئة والتراث اليمني من خلال لوحات تتنوع في الأسلوب والموضوعات في آن واحد.

لوحة للفنان اليمني محمد سبأ

والفنان محمد سبأ من طلاب الأكاديميه ومن مواليد اليمن في شهر مايو 1985م تخرج من قسم التربية الفنية جامعة إب اليمن في عام 2007م إلتحق بمرحلة الماجستير في أكاديمية الفنون في القاهره 2017 في المعهد العالي للفنون الشعبية.

لوحة للفنان اليمني محمد سبأ

وللفنان سبأ العديد من المعارض التي أقامها خلال تواجده في مصر وكان آخرها في دار الأوبرا نهاية العام 2017 م،وشارك الفنان في العديد من المعارض الدولية والمحلية وحصل على عدد من الشهادات والجوائز والتكريمات وتم تكريمه بدرع ضمن الشباب الأكثر تأثيرا في الوطن العربي 2016.
ويجمع هذا المعرض أكثر من خمسة وعشرين لوحة على القماش عمل فيها الفنان لأكثر من ثلاث سنوات ورسمت بألوان زيتيه وإكرليك منها لوحات كبيرة تزيد عن المتر في متر وعشرين وبمقاسات متنوعه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى