ثقافة وفنون

الأدباء العرب ينعي الكاتب السوري صلاح دهني

نعى الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الكاتب السوري الكبير صلاح دهني الذي توفي في أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد مسيرة حافلة إبداعًا وعطاء. وجاء في بيان صدر عن الأمانة العامة للاتحاد أن الألم كبير لرحيل مبدعٍ أغنى المكتبة العربية بإسهاماته في مجال الرواية والقصة والمسرح والترجمة، فضلاً عن النقد السينمائي الذي يعد من رواده عربياً، ومؤلفاته في هذا الحقل ما زالت تحتفظ بقيمتها العالية، حيث تحولت إلى كتب مرجعية، ومنها كتابه الرائد (قصة السينما 1951)، و(قضايا السينما والتلفزيون في العالم العربي 1992)، و(معجم المصطلحات السينمائية، عربي فرنسي إنكليزي، بالاشتراك 1965).

وأكد الاتحاد العام أن الاهتمام بتراث صلاح دهني، وإحياءه، وإعادة نشره لن يكون تكريمًا واجباً للراحل فقط، بل فرصة أمام الأجيال الجديدة للتعرف إلى تجربته الغنية والإفادة منها.

وجاء في البيان: إن الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب باسم أمينه العام وباسم جميع الاتحادات والروابط والجمعيات والأسر والمجالس المنضوية تحت مظلة الاتحاد العام يتوجه بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد، وإلى أصدقائه ومحبيه وتلامذته، وإلى الكتاب السوريين والعرب، داعيًا المولى عز وجل أن يشمله برحمته ومغفرته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى