رياضة

هل يرحل صلاح عن ليفربول بسبب لاعب إسرائيلي؟

يهدد نجم كرة القدم محمد صلاح بالرحيل عن ليفربول بسبب لاعب إسرائيلي، تردد أن النادي الإنجليزي يرغب في التعاقد معه خلال الفترة القادمة، لتعزيز خط هجومه.

محمد صلاح يهدد بالرحيل عن ليفربول بسبب لاعب إسرائيلي

وذكرت صحيفة”جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، التي تصدر باللغة الإنجليزية، أن ليفربول يتابع اللاعب الإسرائيلي مؤنس دبور مهاجم فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، ويدرس ضمه إلى صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية.

وأوضحت الصحيفة أن النجم المصري محمد صلاح يرفض الاستمرار في صفوف «الريدز»، في حال أتمَّ الأخير صفقة التعاقد مع دبور من ريد بول سالزبورغ.

واستذكرت الصحيفة الإسرائيلية مواقف سابقة للاعب المصري تشير إلى رفضه التعامل مع أي لاعبين إسرائيليين؛ وهو ما قد يدفع إدارة ليفربول لإعادة التفكير في الأمر.

الصحيفة تذكّر برفض صلاح مصافحة اللاعبين الإسرائيليين

وخلال لعب محمد صلاح في صفوف فريق بازل السويسري عام 2013، تعمَّد اللاعب المصري عدم مصافحة لاعبي مكابي تل أبيب الإسرائيلي، قبل بدء مباراة بين الفريقين ضمن منافسات التصفيات التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

لكن الصحيفة أشارت في تقريرها نفسه، إلى أن مصادر مقربة من صلاح أكدت أن اللاعب يفضّل عدم التدخل في شؤون النادي حالياً، لأنه يريد التركيز على لعب كرة القدم، ولا يتدخل في سياسة التعاقدات الخاصة في ناديه.

ويأتي اهتمام ليفربول بالتعاقد مع مهاجم منتخب إسرائيل مؤنس دبور، بعد مستواه التهديفي الجيد مع ريد بول سالزبورغ النمساوي، إذ سجل له 33 هدفاً في 65 مباراة منذ انضمامه إليه في 2016.

مؤنس دبور من فلسطينيي 48، ويتألق في الدوري النمساوي

ومن المعروف أن مؤنس دبور ينحدر من المواطنين العرب (فلسطينيي عام 1948)، حيث استهل مشواره مع النادي العربي «إخاء الناصرة» قبل أن يخطفه مكابي تل أبيب الإسرائيلي.

ولم يجد اللاعب خياراً سوى الموافقة على الانضمام إلى مكابي تل أبيب، ومن ثم اللعب في صفوف المنتخب الإسرائيلي، شأنه في ذلك شأن العديد من اللاعبين الفلسطينيين الذين يُولدون داخل إسرائيل ويحملون جنسيتها بحكم الأمر الواقع.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان، قد أثار الجدل خلال شهر أكتوبر2018، عندما استفز الجماهير العربية بالقول: «إنه يرغب في تجنيد اللاعب المصري محمد صلاح في الجيش الإسرائيلي، بعد قيادته ليفربول لسحق روما (5-2) بدوري أبطال أوروبا».

صلاح يتألق مع ليفربول ويقوده لصدارة الدوري الإنكليزي

ويقدّم محمد صلاح موسماً مميزاً مع ليفربول للسنة الثانية على التوالي، إذ أحرز 12 هدفاً مع الفريق، الذي يتصدر الدوري الإنكليزي حالياً، ويبدو اللاعب المصري عاقد العزم على نيل لقب الهداف مرة أخرى، بعدما سجل 32 هدفاً (رقم قياسي) الموسم الماضي.

وحصد صلاح جائزة الحذاء الذهبي بإنكلترا في العام الماضي (2017)، فضلاً عن جائزتي أفضل لاعب بالدوري الإنكليزي وأفضل لاعب إفريقي، كما نافس على جائزة أفضل لاعب في العالم 2018، وجاء ثالثاً، خلف الكرواتي لوكا مودريتش، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

«إسرائيل بالعربية» يستنكر «إقحام» السياسة في الرياضة

بدوره، أبدى حساب «إسرائيل تتكلم بالعربية»، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، والتابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، أسفه لتأييد الكثير من الأشخاص رحيل محمد صلاح، في حالة انضمام مؤنس دبور إلى صفوف ليفربول.

وغرد الحساب قائلاً: «يؤسفنا أن نرى أن هناك أشخاصاً يشجعون رحيل محمد صلاح عن ليفربول في حالة انضمام اللاعب الإسرائيلي مؤنس دبور إلى الفريق».

وأضاف: «هذه الأصوات تقحم السياسة في الرياضة، ونحن نأمل -في حالة انضمام دبور إلى فريق ليفربول- أن نرى تعاوناً جيداً بين لاعبين متميزين في الملعب، لتحقيق نتائج أفضل للفريق الإنجليزي».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى