عالمنا الآن

أوبر تدرس تعليق حسابات السائقين والركاب المصابين بفيروس كورونا

قالت شبكة “سى إن إن” الأمريكية، إن شركة أوبر تدرس تعليق حسابات السائقين والعملاء الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد أو تعرضوا له.

وقالت الشركة فى بيان لها: “لدينا فريق متاح على مدار الساعة لدعم سلطات الصحة العامة فى استجابتهم للوباء. وبالعمل معهم، فربما نضطر لوقف حسابات الركاب أو السائقين الذين تأكد إصابتهم بفيروس كورون أو تعرضوا له”. وأضافت أنها تقوم بمشاورة مع عالم أوبئة لضمان أن تكون جهودها كشركها مستندة إلى المشورة الطبية.

ومن ضمن الخطوات التى أعلنت الشركة أن السائقين أو مسئولى التوصيل الذين يتم تشخيصهم بالفيروس أو طلب منهم سلطة الصحة العامة أن يعزلوا أنفسهم سيحصلون على مساعدات مالية لمدة 14 يوما مع تعليق حسابهم. وقالت أوبر إنها ستقدم مساعدة لبعض السائقين فى بعض المناطق وستعمل على تطبيق هذا فى العالم سريعا. وسستمى لعملاء أوبر إيتس أن يطلبوا من مندوبى التوصيل ترك الطعام على الباب، وتزويد السائقين بمطهرات الأيدى.

وأوضحت “أوبر” فى بيان رسمى أنها قررت تعويض كافة سائقيها سواء لخدمات السيارات أو خدمات “أوبر إيتس”، إذا ما تم عزلهم من هيئات الصحة المحلية للشك فى إصابتهم بفيروس “كورونا” أو إصابتهم فعليا بالفيروس.

أما المتحدث باسم “ليفت”، فقال إن التعويضات سيتم صرفها إلى السائقين المصابين أو المعزولين، وأنشأت لذلك صندوق جديد للتعويضات.

ولكن لن تمنح “أوبر” أو “ليفت” تعويضات للسائقين على التأثيرات الاقتصادية لفيروس كورونا، مثل قلة طلب السيارات فى المدن التى تم تطبيق قرارات حظر عليها، وقالت إنها تدرس تلك المسألة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى