عالمنا الآن

العبادي في الرياض .. ومبعوث سلمان في بغداد

وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، االعاصمة السعودية الرياض، على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزير الخارجية إبراهيم الجعفري وعدد من المسئولين العراقيين.

واستقبله العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصر العوجا بالدرعية السبت، حيث أقام له مأدبة عشاء هو والوفد المرافق له.

يأتي هذا في وقت وصل فيه إلى العاصمة العراقية بغداد، خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، حاملا رسالة من الملك سلمان إلى الرئيس العراقي فؤاد معصوم.

واستعرض الفالح مع الرئيس العراقي مجالات التعاون والعمل المشترك بين البلدين، بما في ذلك التعاون لإعادة التوازن لأسواق البترول، ومناقشة تطورات أسواق البترول العالمية، واستعراض مسيرة العمل باتفاقية خفض الإنتاج بين الدول المنتجة داخل المنظمة وخارجها، ومدى التزام الدول المشاركة في هذه الاتفاقية، والأثر الكبير لذلك في تحقيق التوازن في السوق البترولية الدولية.

ووفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء السعودية واس، فقد أكد الطرفان على ضرورة التزام الدول المشاركة في الاتفاقية بنسب الخفض المتفق عليها بشكل تام ومستمر، إضافة إلى مناقشة الاستعدادات للاجتماع بين دول أوبك والدول المنتجة خارجها، المقرر عقده في العاصمة النمساوية فيينا في 30 نوفمبر 2017، وسُبل تسريع وتيرة العمل لإنجاح الاجتماع، ودعم تعافي السوق والاقتصاد العالمي؛ ما يحقق مصالح البلدين ومصالح الدول المصدرة والمستوردة للبترول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى