عالمنا الآن

بالفيديو|| لجنة تعديل اتفاق الصخيرات تنهي جولة محادثاتها الثانية في تونس

اختتمت لجنة الصياغة المشتركة التابعة لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة جولتها الثانية من الإجتماعات حول صيغ التعديلات على الاتفاق السياسي الليبي بحضور الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا الدكتور غسان سلامة.

وتمت خلال جلسة اليوم عملية تحديد نقاط التوافق العديدة كما نقاط الاختلاف التي مازالت قائمة، وسيعود أعضاء اللجنة المشتركة الى ليبيا غداً.
وأثنى غسان سلامة على روح الاجواء التي سادت خلال الاجتماعات، وعلى انشاء اللجنة وترسيخ قواعد عملها بهدف استمرار التشاور بين المجلسين في كل المجالات التي يستدعي الاتفاق السياسي التشاور بين المجلسين بشأنها.
وأكد بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، وصل الديوان نسخة منه، أنها تؤمن إيماناً راسخاً بأن المؤسسات اليقظة والقادرة المترفعة عن الحسابات الفردية هي ما ينبغي أن يصبو إليه الجميع في سبيل قيام دولة ليبية فعالة وعادلة.
وستبقى البعثة منكبة على السعي لتنفيذ مختلف عناصر خطة العمل التي طرحها الممثل الخاص في 20 سبتمبر الماضي،  وتبناها مجلس الأمن الدولي والتي تتوج بانتخابات حرة ونزيهة في غضون عام واحد من إعلانها، لاخراج ليبيا من الانسداد السياسي الراهن وتهيئة مستقبل أفضل لابنائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى