عالمنا الآن

مبعوث ترامب يصلي في كنيس المنامة

نشرت نوعا لانداو الصحفية في “هآرتس” العبرية، فيديو لمجموعة من اليهود بينهم مبعوث الرئيس الأمريكي إلى “ورشة المنامة” جيسون جرينبلات وهم يؤدون طقوسا يهودية احتفالية في كنيس المنامة.

وكتبت لانداو على “تويتر”: “في الكنيس الصغير في المنامة، مجموعة من الحاضرين اليهود في ورشة السلام الأمريكية للصلاة.. غنى جيسون غرينبلات معهم: شعب إسرائيل حي”.

Embedded video

Noa Landau נעה לנדאו

@noa_landau

This morning, at the tiny synagogue in Manama #Bahrain, a group of Jewish attendees at the American peace workshop gather to pray. With them, singing “Am Yisrael Chai” (the nation of Israel lives) is @jdgreenblatt45.
Video: @HerbKeinon

وأشارت لانداو إلى أن المؤتمر ينعقد في ظل إجراءات أمنية مشددة، وتابعت: “قال مسؤول بحريني كبير لصحيفة “هآرتس” إن العلاقات مع إسرائيل آخذة في التقدم، لكن استضافة المؤتمر كانت قضية معقدة بالنسبة لهم من حيث علاقتهم بالفلسطينيين، وأن ضغط الولايات المتحدة كان أحد الأسباب الرئيسية التي أدت إلى عقد المؤتمر في البحرين”.

ووصل 6 صحفيين إسرائيليين إلى العاصمة البحرينية الاثنين، بدعوة من الولايات المتحدة لتغطية أعمال “ورشة البحرين” أو ما بات يعرف بالشق الاقتصادي من “صفقة القرن”، لتكون هذه المرة الأولى التي تبث فيه وسائل إعلام إسرائيلية رسميا من هناك.

ووجه الدعوة للصحفيين الإسرائيليين جيسون غرينبلات، أحد أعضاء فريق “الورشة” الأمريكي الذي يترأسه جاريد كوشنر كبير مساعدي الرئيس دونالد ترامب ومهندس “صفقة القرن”.

وكتب غرينبلات على “تويتر”: “إنها فرصة رائعة أن تتضرع مع النخبة في الكنيس الموجود في البحرين.. إنها طريقة رائعة لكي تبدأ بها يومك”.

View image on Twitter

Jason D. Greenblatt

@jdgreenblatt45

A special opportunity to daven(pray) this morning with a minyan(quorum) in a synagogue in Bahrain. Great way to start today. I was asked what I prayed for- two things: my family, who I miss deeply and of course for peace. This is an example of the future we can all build together

وأضاف: “أصلي لعائلتي المشتاق إليها، وبالطبع للسلام. هذا مثال للمستقبل الذي نستطيع أن نبنيه معا”.

والكنيس الذي زاره الصحفيون الإسرائيليون في المنامة، بني في القرن التاسع عشر الميلادي، ورمم عام 1996، حيث تجتمع فيه الجالية اليهودية في البحرين والتي تقدر بـ37 شخصا خلال الأعياد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى