الشأن الأجنبيعالمنا الآن

نيويورك تايمز: إشعاعات المايكروويف مشتبه رئيسي في مرض طاقم سفارة أمريكا بكوبا

كشفت معلومات توصلت إليها دراسة جديدة نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية  أن طاقم السفارة الأمريكية في كوبا الذي أعيد إلى البلاد بسبب أمراض غامضة، قد يكون سببها إشعاعات مايكروويف تقف خلفها الحكومة الكوبية.

ونوهت الصحيفة أنه بإمكان موجات الميكروويف إرسال أصوات انفجارات مؤلمة وذبذبات بشكل غير مرئي بإمكانها شل المهاجمين وشن حرب نفسية.

وكانت التقارير أشارت أنه من أواخر عام 2016، عانى موظفون ودبلوماسيون أمريكيون في الصين وكوبا من أعراض وأمراض غامضة أصابت أكثر من 30 شخصاً وأسفرت عن تدهور العلاقات مع الولايات المتحدة.

ورغم خلو التقرير الطبي الرسمي عن ذكر لموجات الميكروويف إلا أن مؤلف دراسة نشرت نتائج التقرير الفحوصات الطبية للمرضى في كوبا ومدير مركز إصابات الدماغ وعلاجها في جامعة بنسلفانيا، دوجلاس إتش. سميث، قال إن موجات الميكروويف تعتبر الآن مشتبهاً رئيسياً بظل الكشف عن تعرض طاقم السفارة من أضرار في الدماغ.

وعلى الرغم من المعلومات المذكورة في التقرير، إلا أن الصحيفة تبقى على مسافة من الإعلان أن “السلاح” المستخدم في كوبا كان موجات المايكرويف، طارحة جملة من الأسئلة عن الجهة التي تقف خلف الحادثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى