كتب ودراسات

شرب 6 فناجين من القهوة يومياً قد يقلل من مخاطر الموت المبكر

نشرت صحيفة “التليجراف” البريطانية، مقالاً للورا دونللي بعنوان ” شرب 6 فناجين من القهوة يومياً قد يقلل من مخاطر الموت المبكر”.

وقالت كاتبة المقال إن دراسة حديثة توصلت إلى نتيجة مفادها أن شرب 6 فناجين على الأقل من القهوة يومياً قد يساعد الناس للعيش مدة أطول.

وبحسب اذاعة “بي بي سي” البريطانية، قارنت الدراسة بين عدد الوفيات لنحو نصف مليون شخص في منتصف العمر ومسنين بريطانيين وبين عدد الفناجين التي يشربونها من القهوة يومياً، ووجدت أن أولئك الذين يشربون 6 أو 7 أكواب من القهوة يومياً كانت نسبة إصابتهم بأي مرض على مدى 10 سنوات أقل 16 في المئة من أقرانهم الذين لم يشربوا القهوة بتاتاً.

وأفادت الدراسة أن أولئك الذين كانوا يشربون 8 فناجين من القهوة يومياً – أي أكثر مرتين من كمية الكافيين التي ينُصح باستهلاكها بحسب وكالة معايير الأغذية في بريطانيا- انخفضت معدلات الوفاة لديهم إلى 14 في المئة.

وقالت الدكتورة إيريكا لوفتفيليد التي أشرفت على هذه الدراسة من المعاهد الوطنية للصحة في ماريلاند إن “الدراسة لم تجد أي علاقة بين كمية القهوة التي يشربها المرء ومخاطر الإصابة بأي أمراض من بينها: أمراض القلب والأمراض التنفسية والسرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى