كتب ودراسات

لماذا اعتقدت الأميرة ديانا أن الأمير هاري سيكون ملكاً أفضل من الأمير وليام؟

يحتل الأمير وليام المرتبة الثانية في خط خلافة العرش البريطاني، خلف والده الأمير تشارلز بينما يحتل شقيقه الأمير هاري المركز السادس خلف أولاد وليام الثلاثة، لذلك يفترض الكثيرون أن هاري لن يكون أبدًا ملك إنجلترا ، لكن والدته الأميرة الراحلة ديانا اعتقدت أنه كان أكثر ملاءمة لهذا المنصب من وليام، وفقاً لموقع “cheatsheet” البريطاني.

والسبب لاعتقاد الأميرة ديانا أن الأمير هاري سيكون أفضل من الأمير وليام ليكون ملكاً، هو رؤيتها لسمات شخصية هاري التي تظهر أنه يمكنه تولي الدور بسهولة أكثر من الأمير وليام، وفقاً لكتاب “محادثات مع الأمير” الذي كتبته المؤلفة أنجيلا ليفين.

وتوضح الكاتبة أن من سمات هاري القدرة علي التأقلم والشعور بالارتياح مع الناس واحساسه العام، وان الأميرة ديانا لم تعتقد أن وليام الوريث الفعلي لأنه لن يكون ملكاً جيداً، وانما كانت قلقة من العبء الذي سيتحمله وكيف سيتعامل مع ذلك طوال حياته.

ونقلت أنجيلا عن ديانا، قولها “أن وليام لا يريد مراقبة كل تحرك له”.

ويشير الموقع إلي أن ربما يكون هناك سبب آخر، وهو ربما شعور ديانا بأن وليام كان لديه شكوك حول دوره المستقبلي عندما كان طفلاً وأخبرها أنه لا يريد أن يكون ملكًا .

وكشف الصحفي جيريمي باكسمان عن حديثه مع الأميرة ديانا التي تحدثت فيه عن مشاعر ابنها خلال الغداء في قصر كينسينجتون، وقال جيريمي ” لقد تحدثنا عن أطفالنا وقالت إن وليام أخبرها في كثير من الأحيان أنه لا يريد حقًا أن يصبح ملكًا ، وبعد ذلك قال هاري: إذا لم تكن ترغب في الحصول على الوظيفة ، فستتذكر ذلك”.

وفي عام 2017 قال الأمير هاري خلال مقابلة مع “نيوزويك”: “لا أحد يريد أن يكون ملكاً، نحن لا نقوم بهذا الدور من أجل أنفسنا ولكن من أجل مصلحة الشعب”، وعندما سئل عن ما إذا كان يوجد أي احد يريد أن يصبح ملكاً أو ملكة؟، قال هاري “لا اعتقد ذلك، ولكننا سنقوم بواجبتنا في الوقت المناسب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى