مصر

أستراليا تحقق في وصول طرود مشبوهة للقنصلية المصرية وسفارات أخري في ملبورن

وصلت سلسلة من الطرود المشبوهة إلي العديد من القنصليات والسفارات في أستراليا، وتجري السلطات الأسترالية تحقيقا في حزمة الطورد المشبوهة التي وصلت للقنصلية المصرية والعديد من السفارات الأجنبية الأخري بجميع أنحاء ملبورن والعاصمة كانبيرا، وفقاً لصحيفة “ذا ناشيونال” الأماراتية.

وأشارت الصحيفة إلي أن الطرود وصلت لأكثر من 10 بعثات اجنبية ولم يصيب أي شخص بضرر، وقال بعض الموظفين ان الطرود احتوت علي مادة الأسبتوس ومواد بناء ومواد مسرطنة ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الطرود ولم يكن هناك أي مؤشر على وجود دافع .

وأعلنت القنصليات في ملبورن عن وصولهما طرود مشبوهة وكان من بينهم قنصلية مصر واليونان وإيطاليا وإسبانيا وتايلاند والهند واليابان وباكستان والدنمارك وسويسرا.

وقالت الشرطة الفيدرالية الأسترالية ” انه يجري فحص الطرود من خلال خدمات الطواري ويجري التحقيق في الأمر”.

وأكد المسؤولون في القنصليات الأمريكية والبريطانية في ملبورن أن الطرود المشبوهة وصلت لهم.

وقال متحدث باسم القنصلية الامريكية “تعاملنا مع الحزمة وفقا لإجراءاتنا القياسية وبالتنسيق الوثيق مع السلطات المحلية التي تحقق في الحادث.”

وقال مسؤول نيوزيلندي لهيئة الإذاعة الأسترالية ” إن القنصلية تلقت طرد يحتوي على أكياس بلاستيكية صغيرة يبدو أنها تحتوي على أسمنت وأسبستوس وكان اسم الأسبتوس مكتوب علي إحدي الحقائب”.

وذكرت صحيفة ” ذي آيدج ” أن أحد رجال الإطفاء كان خارج قنصلية كوريا الجنوبية حاملاً كيساً بلاستيكياً كبيراً مكتوب عليه كلمة الأسبستوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى