مصر

“أمريكان ثينكر” تشيد بإنجازات السيسي خلال ولايته الأولي

أشادت مجلة “أمريكان ثينكر” الأمريكية بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي،  وانتصاره في الانتخابات الرئاسية نتيجة الدعم الشعبي له، حيث حصل علي نسبة تأييد 79%.

واستعرضت المجلة المشروعات الاقتصادية والتنموية التى أطلقها الرئيس السيسى فى فترة ولايته الأولى، خصوصًا بمجالات الإسكان والبناء، على رأسها افتتاح قناة السويس الجديدة، والذى ساهم فى تحقيق قناة السويس إيرادات بلغت 4.3 مليار دولار عام 2017، بزيادة قدرها 3.4% عن الإيرادات التى تحققت للقناة عام 2016.

وقالت المجلة أن السيسي تمكن في الأربع سنوات الماضية من خفض معدل البطالة، وإطلاق العديد من مشاريع البناء، وبدء الإصلاحات الاقتصادية، واليوم يظهر الاقتصاد المصري دلائل على انتعاشه، مما يعني أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح.

 

وأشارت المجلة إلى أن مشاريع البناء في العاصمة الإدارية الجديد “مثيرة للإعجاب”، واعتبرها مبادرة “معقولة” نظرا إلى الزيادة السكانية في القاهرة، التي تعاني من وضع ديموجرافي قاس بشكل عام.

وتبعد المدينة الإدارية الجديدة 30 ميلا شرق القاهرة بحسب الخطط المنشورة، وستصبح العاصمة الإدارية والمالية الجديدة لمصر، وتضم الدوائر الحكومية الرئيسية، ووزارات، وسفارات أجنبية، وتبلغ مساحتها 270 ميلا، وعدد سكانها 5 ملايين نسمة، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 7 ملايين.

وأعلن خالد الحسيني المتحدث باسم المشروع أنه تم الانتهاء بنسبة 40% من المنطقة الحكومية في العاصمة الإدارية الجديدة، و 60% بالنسبة إلى بناء الطرق والجسور، ومن المتوقع أن تنتقل إليها جميع الهيئات الحكومية خلال عام ونصف.

ولفتت المجلة إلي المشاريع التنموية في ولاية السيسي الأولى، ففي أغسطس 2014 أطلق السيسي المشروع الوطني للطرق، ويتضمن 39 طريقا بطول 2700 ميل، وفي 2016 دعا السيسي إلى مشروع تطوير العشوائيات لتحسين الأحياء الفقيرة الخطرة وغير الآمنة، وشمل المشروع بناء 850 ألف وحدة سكنية لسكان المناطق التي تعاني من تدني الخدمات.

واضافت المجلة إن الإصلاحات الاقتصادية التي شرع فيها السيسي لها تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري، ففي يوليو 2017 بلغ معدل التضخم السنوي 33%، وانخفض إلى 17% في يناير، ليصل إلى 14% في فبراير، وأعرب صندوق النقد الدولي عن تقديره لإصلاحات مصر، ولفت إلى أن الاستقرار الاقتصادي يدفع إلى زيادة عوائد الاستثمارات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى