مصر

اتفاق وقف إطلاق نار بين الفصائل المعارضة السورية برعاية مصرية

وقعت فصائل المعارضة المسلحة السورية من المناطق الشمالية والشرقية في سوريا علي اتفاق لوقف إطلاق النار في القاهرة تحت رعاية مصر، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية الناطقة بالإنجليزية.

وعقد الاتفاق يوم الاثنين الماضي وتضمنه روسيا، ويدعو الاتفاق إلى توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب والعمل على التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية ، وعودة اللاجئين والمشردين إلى مناطقهم الأصلية ، بالإضافة إلى إطلاق سراح المعتقلين.

وبحسب الوكالة، أن القيادة المصري دائماً تعرب عن دعمها لتسوية سياسية للأزمة السورية بطريقة تؤدي إلى إنهاء القتال في سوريا والحفاظ على وحدة أراضيها.

منذ اندلاع الأحداث السورية في مارس 2011 ،تسببت في وفاة حوالي نصف مليون شخص وشردت أكثر من 14 مليون شخص.

تقوم القوات الروسية في سوريا بشن حملات قصف لدعم القوات الحكومية ، في حين أن التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة يشن غارات جوية ضد أهداف تنظيم داعش.

وكانت الأمم المتحدة اكدت أن أكثر من 7000 طفل قتلوا في الصراع السوري منذ عام 2013، وقالت فرجينيا جامبا ، الممثلة الخاصة للأطفال في مجلس الأمن ” أنه منذ بداية عام 2018 تحققت الأمم المتحدة من وقوع أكثر من 1200 حالة انتهاك ضد الأطفال، ومن بين هؤلاء أكثر من 600 طفل قتلوا، وأكثر من 180 طفلاً تم تجنيدهم من قبل القوات الحكومية أو الجماعات المسلحة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى