مصر

الرئيس السيسي يزور السعودية لإجراء مباحثات مع القادة العرب

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى المملكة العربية السعودية، للمشاركة في القمة العربية التاسعة والعشرين، التي ستعقد بمدينة الدمام غدا، وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي سيبحث مع نظرائه العرب جملة من الملفات المهمة، وعلى رأسها مقتضيات الأمن القومي العربي، في ضوء المستجدات الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية هذه الأيام.
وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن محادثات الرئيس مع القادة والملوك العرب ستتضمن بحث التطورات الخطيرة على الساحة السورية، والأوضاع في كل من ليبيا واليمن، علاوة على ملفي القدس والقضية الفلسطينية، التي تعد “قضية العرب الأولى”، وغير ذلك من القضايا الإقليمية ذات الصلة بالشأن العربي، كما ستتم مناقشة مشروع “إعلان الرياض”، الذي سيصدر عن القمة، ومكان انعقاد الدورة العادية المقبلة (الثلاثين) لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة.
وأوضح السفير بسام راضي أن جدول أعمال قمة الدمام، التي تنعقد تحت عنوان «قمة لم الشمل العربي»، يشتمل على 18 بندا، تستهدف السعي لإيجاد حلول للأزمات العربية المختلفة. وقال إن القضية الفلسطينية تحظى بالاهتمام الأكبر للقادة والزعماء العرب.
قوال  الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ” إن الهيئة مستعدة للمشاركة في حفر القناة الملاحية المزمع حفرها بين السعودية وقطر إذا ما طلب منها ذلك، منبها أنه لم يطلب حتى الآن من قناة السويس القيام بهذا الأمر”، وأضاف أنه سيتم عقد الجولة الأخيرة من المفاوضات مع هيئة موانيء دبي خلال أيام 16 و17 و18 أبريل الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى