مصر

السفارة البريطانية: برنامج “مصر تبدأ” يكشف رواد الأعمال المستقبلين

أكدت السفارة البريطانية بالقاهرة ، فى بيان لها اليوم الثلاثاء ، أن برنامج “مصر تبدأ” المُمول من المملكة المتحدة استكمل مهمة اكتشاف رواد الأعمال المستقبليين فى مصر حيث قام بجولة فى 9 مدن مصرية كجزء من عروضه المتنقلة وورش عمله لرائدات الأعمال.

وقال السفير البريطانى بالقاهرة جون كاسن : إن برنامج “مصر تبدأ” يعمل على تحويل الشباب ممن لديهم أفكار اجتماعية مبتكرة إلى أبطال الاقتصاد الشامل لمصر..مضيفا : إن مصر كلها وليست القاهرة وحدها تذخر بالمواهب، مؤكدا أن مستقبل الاقتصاد المصرى لا يقف فقط عند الشركات التقليدية.

ونوه بأنه تم اكتشاف المواهب المصرية فى جميع أنحاء مصر وهذا هو السبب فى أن السفارة قررت زيارة المحافظات بحثا عنهم، موضحًا أن برنامج “مصر تبدأ” يبحث عن الفكرة القادمة فى عالم ريادة الأعمال.

ومن ناحيته.. قال وليد لبادى المدير الإقليمى لمؤسسة التمويل الدولية فى مصر وليبيا واليمن : إن دعم الابتكار وريادة الأعمال فى جميع أنحاء مصر أمر حيوى لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين الحياة.

وأضاف أن مبادرة “مصر تبدأ” تسهم فى زيادة الوعى حول هذا الأمر فى جميع أنحاء البلاد وتساعد رواد الأعمال على التغلب على العقبات المالية وتحقيق إمكاناتهم.

ومن جهته .. قال مدير برنامج “مصر تبدأ” حسن منسى : إنه خلال جولاته فى إطار العروض المتنقلة ببرنامج “مصر تبدأ”، وجد أن الشباب المصريين أصبحوا على وعى تام بمشاكل مجتمعاتهم المحلية، ويعملون على تطوير الأفكار أو المشاريع الناشئة لحل تلك المشاكل.

وفى نوفمبر 2017 عقدت السفارة البريطانية فى القاهرة شراكة مع مؤسسة التمويل الدولية وشركة فلات 6 لابس، حيث قدمت منحة تقدر بـ 2 مليون جنيه استرلينى أى حوإلى 47 مليون جنيه مصري؛ وذلك لإلهام ودعم الآلاف من رواد الأعمال المصريين من خلال تقديم عدد من خدمات دعم المشاريع، وأنشطة التوعية، وبرنامج فريد لاحتضان الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى