مصر

السيسي يستقبل الجنرال فوتيل ويرحب بانطلاق مناورات “النجم الساطع”

استعرض الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله، السبت، مع الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، التطورات الجارية لجهود مكافحة الإرهاب على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية.

ورحب الرئيس المصري بانطلاق فعاليات التدريب المشترك بين مصر وأمريكا “النجم الساطع 2018″، والذى يُقام خلال الفترة من 8 إلى 20 سبتمبر الجاري، وكذا ما شهدته الأيام الماضية من تنفيذ تدريبات مشتركة بين الجانبين؛ لتبادل الخبرات فى مجال مكافحة الإرهاب.

 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس أكد خلال اللقاء أهمية العلاقات الاستراتيجية المتنامية بين مصر والولايات المتحدة، ولاسيما فيما يتعلق بالتعاون العسكري القائم بين البلدين،

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، أن قائد القيادة المركزية الأمريكية أشاد من جانبه بقوة ومتانة العلاقات العسكرية بين البلدين.

وأكد فوتيل حرص بلاده على استمرار تطوير علاقات الشراكة مع مصر وتعزيزها فى المجالات كافة، منوها فى هذا الإطار إلى فعاليات التدريب المشترك “النجم الساطع 2018″، وما تعكسه من أهمية وعمق التعاون العسكرى بين البلدين، خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها المنطقة، والتى تتطلب تضافر الجهود للتصدي للتحديات التى تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

من جانبه، ثمّن الجنرال جوزيف فوتيل الجهود التى تبذلها مصر فى مجال مكافحة الإرهاب، مشيدا فى هذا الإطار بدور مصر فى تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين.

وتناول اللقاء سبل الارتقاء بالتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة، بالإضافة إلى لتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات على الصعيد الإقليمى، فى ضوء الأزمات القائمة فى عدد من دول المنطقة.

حضر لقاء السيسى وقائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وتوماس جولدبرجر، القائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى