مصر

سامح شكري يؤكد دعم مصر لجهود غسان سلامة لإيجاد حل سياسى شامل لأزمة ليبيا

استقبل سامح شكرى، وزير الخارجية، اليوم، السبت، بمقر وزارة الخارجية الدكتور “غسان سلامة” المبعوث الأممى لليبيا.

وأوضح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية، أن اللقاء يأتى فى إطار التنسيق المستمر مع المبعوث الأممى وحرص مصر على متابعة آخر التطورات والمستجدات على الساحة الليبية بشقيها السياسى والأمنى، حيث استمع الوزير شكرى فى بداية اللقاء إلى استعراض من غسان سلامة لتقييمه للتطورات السياسية فى ليبيا والجهود الإقليمية والدولية التى تستهدف المساعدة فى حل الأزمة.

كما عرض المبعوث الأممى لنتائج اتصالاته ومشاوراته الأخيرة مع الأطراف المختلفة والجهود التى يبذلها من أجل تهدئة الأوضاع والمساعدة فى بناء التوافق الوطنى بالبلاد، بما فى ذلك الإعداد للانتخابات.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن الوزير شكرى استعرض بدوره الرؤية المصرية تجاه آخر التطورات السياسية والأمنية فى ليبيا، مؤكداً على أن مصر تبذل قصارى جهدها فى التواصل والحوار مع جميع الأطراف الليبية، كما أنها مستمرة بكل جدية فى استضافة اجتماعات دورية من أجل توحيد المؤسسة العسكرية الليبية بما يسهم فى تحقيق الاستقرار ويدعم من جهود مكافحة الإرهاب وتهريب السلاح والهجرة غير الشرعية.

كما أعرب شكرى عن قلقه من تدهور الوضع الأمنى بعدد من المدن الليبية مؤخرا، وما يمكن أن ينتج عن ذلك من العودة إلى الدائرة المفرغة للعنف من جديد.

وأكد فى هذا الصدد على دعم مصر للوساطة التى يقودها المبعوث الأممى بغية التوصل إلى حل سياسى شامل وتحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد المؤسسات الوطنية الليبية، مع تأكيده على الموقف المصرى الثابت بضرورة أن يكون الحل النهائى للأزمة من صنع الليبيين أنفسهم، ونتاج للتوافق بين أبناء الشعب الليبى بجميع أطيافه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى