مصر

شاهد أهداف مباراة الأهلي والمقاصة.. المارد الأحمر يتذوق أول هزيمة بعد عامين

https://youtu.be/SLETX7CL5Ik

تلقى النادي الأهلي أول هزيمة له في الدوري العام هذا العام، وأول هزيمة منذ عامين، على يد فريق مصر المقاصة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد، على ملعب الجيش بالسويس.

وتجمد رصيد الأهلي عند 25 نقطة في المركز الثاني، ومازال له مباراتان مؤجلتان، بينما يحتل المقاصة المركز الثامن برصيد 15 نقطة.

وسيطر فريق المقاصة على نتيجة المباراة وتقدم بهدف في الشوط الأول وتعادل عبدالله السعيد قبل نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني واصل المقاصة السيطرة وتقدم بهدف ثاني، ذم هدف ثالث من ضربة جزاء، قبل أن يرد الأهلى سريعا وبعد دقيقة واحدة بهدف التعادل أحرزه وليد أزارو.

ولم يتمكن الأهلي من إدراك التعادل رغم التغييرات التي أجراها بنزول مؤمن زكريا، كما شهدت المباراة أيضا طرد صالح جمعة بعد نزوله في الشوط الثاني.

تشكيل المباراة

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكوّن من شريف إكرامي، محمد نجيب، أيمن أشرف، محمد هانى، صبرى رحيل، أحمد فتحى، عمور السولية، عبد الله السعيد، أجاى، وليد سليمان ووليد آزارو.

فيما بدأ المقاصة اللقاء بتشكيل مكوّن من محمود حمدى، حسين الشحات، محمود وحيد، أحمد مودى، أحمد سامي، هاني سعيد، صلاح ريكو، محمد التوني، إيريك تراوري، جون أنطوى وفوافى.

بداية حماسية للأهلي

بداية حماسية من جانب الأهلى الذى نشط مُبكرًا عن طريق أجاى وسلينان وأزارو وأجرى المقاصة تغييرًا اضطراريًا بنزول محمد مسعد بدلاً من هاني سعيد للإصابة.

وكاد أزارو يُسجل هدف التقدم للأهلي بطريقة رائعة عندما نتسلّم كرة بشكل رائع وسددها بيسراه لكن الكرة مرت بجوار القائم بسنتيمترات، وأهدر أزارو فرصة أخرى بعدما لعب كرة عرضية من السعيد لكنها بعيدًا عن الشباك.

تدريجيًا نشط أداء المقاصة من خلال القوة الهجومية الرائعة للفريق الفيومي ونجح حسين الشحات فى تسجيل هدف المقاصة الأول في الدقيقة 25 بعد كرة عرضية رائعة من فوافي مررها جون أنطوى إلى الشحات الذى سدد صاروخ على يمين شريف إكرامي.

ضغط الأهلى بعد الهدف وكاد أجاي يُسجل هدف التعادل لكن الكرة مرت بجوار القائم، ورغم أن الأهلى ضغط بكثافة عن طريق الأطراف إلا أن الهجمات المرتدة للفريق الفيومي شكّلت خطورة واضحة على مرمى شريف إكرامى خاصة في ظل تفوق جون أنطوى وفوافي وتراورى ومعهم حسين الشحات.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للأهلي فى الدقيقة 44 بعد عرقلة وليد أزارو في منطقة جزاء المقاصة سدد منها عبد الله السعيد هدف التعادل بعدها انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.

الشوط الثانى

بدأت المباراة بنشاط ملحوظ من الفريقين ونال وليد سليمان بطاقة صفراء للخشونة مع محمد مسعد في الدقيقة 47، وسدد حسين الشحات ضربة حرة مباشرة تصدى لها ببراعة شريف إكرامي وحوّلها إلى ضربة ركنية.

وانحصر اللعب وسط الملعب عدة دقائق وغابت الخطورة قبل أن يُجرّب عبد الله السعيد حظه في التسديد من خارج منطقة الجزاء وهو  نفس ما فعله حسين الشحات من المقاصة.

ودفع حسام البدري بـ”باكا” بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 63، ونشط أداء المقاصة بعدها بشكل ملحوظ ونجح فوافى في تسجيل هدف التقدم للفريق الفيومى في الدقيقة 65 بعدما استغل سوء مراقبة دفاع الأهلى له.

وأجرى البدري تغييرًا هجوميًا بنزول صالح جمعة بدلاً من محمد هاني وحاول المارد الأحمر تسجيل هدف التعادل لكن الرعونة حالت دون ذلك وأحتسب الحكم ضربة جزاء للمقاصة بعدما قام شريف إكرامي بعرقلة جون أنطوى وسجل منها هدف المقاصة الثالث ففى الدقيقة 74، ودفع البدري بمؤمن زكريا بدلاً جونيور أجاي ونجح وليد أزوارو في تسجيل هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 74.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى