مصر

مدرب السعودية: مواجهة مصر صعبة.. ومتشوقون لمواجهة صلاح

قال خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب السعودي 2018، إن فريقه سيكون سعيداً بمواجهة محمد صلاح، أيقونة منتخب مصر، خلال مباراتهما في بطولة كأس العالم لكرة القدم، بعد تعافيه من إصابة بالكتف.

في حين أبلغ بيتزي مؤتمراً صحفياً انعقد قبل مواجهة ألمانيا، بطلة العالم، في لقاء ودي، الجمعة 8 يونيو/حزيران 2018: “نحن سعداء بالتأكيد لوجود صلاح في التشكيلة النهائية لمصر”.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: “نقدر الجهد الكبير الذي يبذله صلاح للحاق بكأس العالم، خاصة بعد أن خاض موسماً ممتازاً مع ليفربول ونال جائزة الهداف في الدوري الإنكليزي، لكننا نكنُّ الكثير من الاحترام للمنتخب المصري وليس لصلاح فقط. ستكون مواجهة صعبة بالنسبة لنا وكذلك لمصر”.

وتابع: “إنها مباراة استثنائية وسيتابعها العالم كله، ونحن على استعداد لتحمُّل الضغوط، واللاعبون متشوقون للظهور بشكل جيد، وثقتنا كبيرة بهم. مباراة الغد أمام ألمانيا ستكون تجربة قوية؛ لأنها تملك لاعبين رائعين ومدرباً يقود الفريق منذ وقت طويل”.

وستخوض السعودية، التي تعود للنهائيات لأول مرة منذ 2006، مباراة الافتتاح أمام روسيا صاحبة الضيافة، لكن بيتزي لا يخشى الضغط الجماهيري يوم الخميس المقبل 14 يونيو 2018.

وتعرَّض صلاح، أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز وهداف المسابقة في الموسم الماضي، لإصابة بالكتف خلال خسارة فريقه (ليفربول) أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي (مايو 2018)، وسط شكوك حول لحاقه بالمباريات الأولى في كأس العالم.

لكنّ هيكتور كوبر، مدرب مصر، قال إن صلاح يتماثل للشفاء ويأمل اللحاق بالمباراة الأولى لمصر في النهائيات أمام أوروغواي ضمن المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً السعودية وروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى