مصر

نجم ليفربول “محمد صلاح” منافساً للسيسي في الإنتخابات الرئاسية

حصل النجم المصري لكرة القدم محمد صلاح، هداف نادي ليفربول علي مليون صوت في الإنتخابات الرئاسية المصرية التي جرت في الأسبوع الماضي، وظهر صلاح منافسا للرئيس عبد الفتاح السيسي في الإنتخابات الرئاسية التي حصل فيها نجم ليفربول علي المركز الثاني متفوقا علي المنافس الوحيد أمام السيسي، موسي مصطفي موسي.

وأوضحت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية أن محمد صلاح لم يكن ما بين المرشحين للإنتخابات الرئاسية ولم يكن اسمه علي بطاقة الاقتراع للأختيار ما بين المتنافسين علي الإنتخابات الرئاسية، ولكن حوالي مليون ناخب كتب اسم هداف الدوري الإنجليزي محمد صلاح، ما جعله في المركز الثاني بعد الرئيس السيسي الذي حصل علي حوالي 96% من الأصوات.

واضافت الصحيفة أن عدد كبير من الناخبين افسدوا اصواتهم في صناديق الاقتراع عن طريق كتابة اسم محمد صلاح بدلاً من التصويت للمنافسين في الإنتخابات الرئاسية أو التصويت لمنافس السيسي الوحيد موسي مصطفي موسي الذي تم رفضه علي نطاقا واسع كمرشح امام السيسي، وحصل محمد صلاح علي ضعف الأصوات التي صوتت لموسي.

ولفتت الصحيفة إلي تقديرات وسائل الإعلام الأولوية التي تشير إلي نسبة الأقبال علي التصويت في الإنتخابات وكانت حوالي 40% مقارنة بالفترة الأولي التي شهدت أقبالاً أكبر في عملية التصويت التي أدت لفوز السيسي في عام 2014.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى