مصر

نص تحقيقات النيابة في هجوم كنيسة مارمينا..الإرهابي قتل الشهداء بإطلاق 150 رصاصة ..تعرف على سجل جرائم المتهم  

 

كشفت تحقيقات النيابة تفاصيل جديدة في الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا في حلوان، أمس الجمعة، ومنها إطلاق الإرهابي 150 طلقة لقتل الشهداء العشرة، كما أنه كان لديه العديد من الخزنات المعدة للاستخدام.

وكانت نيابة حلوان قد بدأت تحقيقات موسعه في الهجوم الإرهابي، وأعدت ملف لإرساله لنيابة أمن الدولة العليا، كما تحفظت على خوذة الإرهابي “إبراهيم إسماعيل مصطفى”، وحزام به 3 خزنات بندقية آلية فارغة والدراجة الخاصة بالمتهم  .

ترامب يؤكد للسيسي وقوف الولايات المتحدة بجوار مصر لمحاربة الإرهاب

سيناريو الهجوم الحقيقي

وعثر الخبراء على 8 فوارغ 8 طلقات نارية في محيط محل تجاري في منطقة أطلس، كان الإرهابي قد أطلقها وقتل شقيقين يعملان في المحل.

وجاء في التحقيقات أن الإرهاي استقل دراجة بخارية وبحوزته بندقبة آلية أطلق من خلالها  150 طلقة نارية، أسفرت عن استشهاد أمين شرطة و9 من الأهالي ، حيث تم العثور على 148 فارغ للطلقات وطلقتان اخترقتا سيارة أحد المواطنين واستقرت بها.

وعقب إطلاق النيران ألقى الدراجة البخارية وترجل على قدميه وواصل إطلاق النيران على المباني حتى تمكنت الأجهزة الأمنية من مبادلته النار ولكن على قدميه ولكنه استمر  في إطلاق الرصاص وتم القبض عليه.

وتم نقل الإرهابي إلى مستشفى الإنتاج الحربي وإجراء جراحه لأستخراج الرصاص من جسده ولم تستجوبه النيابة حتى الآن  بسبب وجوده في غرفة العناية المركزة .

جرائم إرهابية سابقة

كما تسلمت النيابة محضر تحريات المباحث المثبت به  أن المتهم اعترف  قبل دخوله غرفة العناية المركزة أنه تزعم العناصر المنفذه لحادث التعدى على مركبة ميكروباص تابع لقسم شرطة حلوان عام 2016 ، وأسفر عن استشهاد أحد الضباط و7 من أفراد الشرطة (موضوع القضية رقم ” 513/2016″).

كما نفذ الهجوم على منفذ تحصيل رسوم الطريق بنطاق مركز الواسطى بمحافظة بنى سويف مساء أمس 28 ديسمبر الجارى والذى أسفر عن استشهاد 3 من العاملين بالمنفذ ( موضوع المحضر رقم 2/224 أحوال مركز شرطة الواسطى بتاريخ 29 الجارى) نظراً لخلفياتهم العسكرية السابقة .

وحادث التعدى على أحد المقاهى بنطاق قرية العامرية بدائرة مركز العياط بتاريخ 23 ديسمبر الجارى  الذى أسفر عن مصرع  3 أشخاص وإصابة 5 آخرين (موضوع القضية رقم 5885/2017 إدارى العياط ) نظراً لقناعته بتكفير لعب “الطاولة” بالمقاهى، وحادث التعدى على منفذ تحصيل الرسوم بالطريق الإقليمى بنطاق مركز العياط بالجيزة بتاريخ ” 5 ” يوليو 2017 والذى أسفر عن استشهاد 3  من العاملين بالمنفذ

(موضوع القضية رقم ” 217/2017 ” إدارى غرب القاهرة العسكرية ) نظراً لخلفياتهم العسكرية السابقة.

حادث مقتل مواطن والإستيلاء على سيارته بمنطقة حلوان بالقاهرة بتاريخ 8 أغسطس 2016 ( موضوع القضية رقم 91501/2016 ” جنح حلوان).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى