مصر

وزير التنمية: تحويل 500 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات “حياة كريمة” في المحافظات

اختتمت قبل قليل ورشة العمل التي عقدها اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، اليوم الأحد، ب محافظة الأقصر للإسراع في إجراءات تنفيذ مشروعات مبادرة ” حياة كريمة ” في 143 من القرى المستهدفة في المرحلة الأولى.

وطالب شعراوي رؤساء الإدارات الخدمية بالمحافظات بضرورة تحمل المسئولية، والانطلاق بالمشروعات وسرعة تنفيذها ليشعر بها المواطن في القرى المستهدفة.

وأضاف شعراوي أنه سيتم التعامل بحلول غير تقليدية لمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بأهمية إعطاء أولوية قصوى لتنفيذ تلك المشروعات في قرى المرحلة الأولي، وقال شعراوي: “مش عايزين وقت يضيع مننا لأن معندناش رفاهية إضاعة أي وقت فيما يخص تنفيذ المشروعات”.

وأشار وزير التنمية المحلية إلي أنه سيتابع بصفة شخصية مع القيادات المشرفة علي تنفيذ تلك المبادرة بالمحافظات، وسيتم إثابة المتميزين، مشيرا إلى أنه سيقوم بزيارات ميدانية لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات في محافظات المرحلة الأولى، وسيتم توفير التدريب والتأهيل اللازم للكوادر المحلية المشاركة في عملية متابعة تنفيذ المشروعات.

وأوضح أنه تم تحويل مبلغ ٥٠٠ مليون جنيه إلى محافظات المرحلة الأولى لتبدأ في تنفيذ المشروعات وجار متابعة تحويل باقي المخصصات المالية.

وتم خلال ورشة العمل الاتفاق على جدول زمنى محدد لتوقيع بروتوكولات التعاون مع جهات الإسناد المركزية والمتمثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، هيئة الأبنية التعليمية ، وزارة الصحة، على أن تقوم محافظات المرحلة الأولي بإسناد مشروعات مياه الشرب والطرق والري والكهرباء للجهات المختصة المحلية بشكل عاجل، كما تم التشديد على ضرورة نهو إسناد المشروعات للمقاولين قبل نهاية يناير القادم ٢٠٢٠.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة وضع جدول زمنى للتنفيذ وللمتابعة الجيدة والمستمرة لعملية تنفيذ المشروعات لسرعة إنجازها علي أرض الواقع، كما تم الاتفاق على استمرار التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لوضع موقف تنفيذي وتمويلى نهائي للمشروعات التي سيتم تنفيذها من خلال الجمعيات الأهلية.

حضر ورشة العمل كل من، محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، أشرف عطية، محافظ أسوان، عصام سعد محافظ أسيوط، طارق الفقي، محافظ سوهاج، أسامة القاضي، محافظ المنيا، أشرف غريب الداودي، محافظ قنا، وبمشاركة عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية ومديري مديريات التضامن الاجتماعي ورؤساء الأجهزة التنفيذية لهيئات الأبنية التعليمية وهيئة مياه الشرب والصرف الصحي وشركات مياه الشرب والصرف الصحي بكل محافظة، فضلا عن أعضاء الوحدة المركزية التي تم تشكيلها في وزارة التنمية المحلية وفرق وحدات إدارة مبادرة ” حياة كريمة ” بالمحافظات المستهدفة.

 

جانب من ورشة العمل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى