حوارات

بيرني ساندرز: حكومة إسرائيل عنصرية ونتنياهو متطرّف

قال بيرني ساندرز، المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، ان الحكومة الإسرائيلية التي ينوي بنيامين نتنياهو تشكيلها بعد فوزه في الانتخابات الأخيرة، بالـ”حكومة العنصرية اليمينية”.

وأضاف ساندرز في لقاء على شبكة (سي أن أن) الإخبارية الأمريكية، مساء الإثنين قائلا: “[أؤكد] ما قلته مرارًا وتكرارًا – وأكرره الآن. لقد صادف إنني عندما كنت شابًا، قضيت أشهر عدة في إسرائيل. وعملت في كيبوتس لفترة من الوقت. ولدي عائلة في إسرائيل. أنا لست ضد إسرائيل”.

وتابع: “لكن حقيقة الأمر هي أن نتنياهو سياسي يميني أعتقد أنه يعامل الشعب الفلسطيني بشكل غير عادل”.

وأضاف ساندرز وسط هتاف الجمهور: “لذا، كما تعلمون، ما أؤمن به هو أن الولايات المتحدة تقدّم مليارات الدولارات كمساعدات عسكرية لإسرائيل. ما أعتقده ليس راديكالياً. أعتقد فقط أن الولايات المتحدة يجب أن تتعامل مع الشرق الأوسط على أساس متكافئ. بمعنى آخر، يجب أن يكون الهدف هو محاولة الجمع بين الناس وليس دعم دولة واحدة فقط، تديرها الآن حكومة يمينية، كما تعلمون، أجرؤ على القول، حكومة عنصرية”.

وأوضح مستدركاً: ” أنا مؤيد لإسرائيل بنسبة 100٪. لإسرائيل كل الحق في العالم في الوجود والبقاء في سلام وأمن وألا تتعرض لهجمات إرهابية. لكن الولايات المتحدة بحاجة إلى التعامل ليس مع إسرائيل فحسب، بل ومع الشعب الفلسطيني أيضا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى